في الأكشاك هذا الأسبوع

كواليس جهوية

مرتيل | مسؤولية الأسرة والإعلام في التربية

نظمت جمعية العمل والتربية بحي الديزة بمرتيل ندوة علمية، مؤخرا، في موضوع “تربية الأبناء”، بمكتبة أبي الحسن الشاذلي بنفس المدينة، حضرها العشرات من المهتمين، والأساتذة الباحثين، وفاعلين جمعويين من شباب وشابات المدينة(..). واعتبرت جميلة الخمليشي وهي أستاذة جامعية وعضوة بالمجلس العلمي المحلي بعمالة المضيق الفنيدق، أن موضوع الندوة من المواضيع الآنية، والتي تستأثر باهتمام كل الأسر المغربية، وتأرق أغلبها، حول ...

أكمل القراءة »

اليوسفية | “حديقة المليار و300 مليون” في خبر كان

اليوسفية – عبدالرحيم عواد لم يمض على الحديقة الكائنة في الحي المحمدي بزنقة الحسن الثاني، أو كما يسميها البعض “حديقة المليار و300 مليون”، بضعة شهور على إنشائها حتى تم تسريح حراسها الأربعة الذين كانوا يسهرون على العناية بها ليل نهار، وتم نسيانها من قبل الجهات المسؤولة، وأصبحت في خبر كان(..). وزاد الطين بلة، النافورة التي لم تكن في المستوى المطلوب ...

أكمل القراءة »

من يحمي الطفولة في مدينة مكناس؟

مكناس – حسين عدنان         يطرح سؤال عريض حول ظاهرة واسعة الانتشار غير المسبوق للمتشردين بمدينة مكناس، خاصة وأن معظمهم أجبروا على العيش في الشوارع والمبيت في العراء بسبب الفقر، أو المشاكل العائلية، أو لجهلهم نَسَبهم(..) وأدت هذه العوامل إلى اضطرار المئات من الأطفال للعيش متشردين بلا مأوى، وبدون أسر توفر لهم الرعاية والحماية(..). وبينما يتزايد عدد المتشردين، لم ...

أكمل القراءة »

وادي زم | حملة للعمل الاجتماعي تكشف امتناع طبيبة عن العمل

وادي زم – الأسبوع نظمت مندوبية الصحة يومي الجمعة والسبت 13 و14 يونيو 2014، بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط قافلة طبية بمستشفى محمد الخامس بوادي زم، لفائدة مرضى ومريضات ساكنة وادي زم والنواحي، والذين تدعو حالتهم إلى تدخل جراحي في جراحة الأنف والحنجرة، وجراحة النساء، والجراحة العامة، وجراحة الأطفال. وأشرف على إجراء هذه العمليات جمعية القافلة الجراحية القادمة من المستشفى ...

أكمل القراءة »

خريبكة | سبع سنوات سجنا لمتهمين سرقا هاتفي تلميذتين

خريبكة – سعيد الهوداني أدانت محكمة الاستئناف بخريبكة متهمين بأربع سنوات حبسا نافذا، ومرافقه بثلاث سنوات حبسا نافذا، بعد أن تمت متابعتهما بالسرقة الموصوفة والسكر العلني وإحداث أضرار بالشارع العام. وتعود تفاصيل القضية حينما تقدمت كل من “ص. أ” و”.ع” البالغتين من العمر 14 سنة، رفقة أولياء أمورهما بشكاية إلى مصلحة الديمومة للأمن الوطني بخريبكة، على إثر اعتراض سبيلهما، وسرقة ...

أكمل القراءة »

تطوان | المخدرات والقرقوبي “على عينيك يا بن عدي”

تحولت إحدى المقاهي المتواجدة بالقرب من المحطة الطرقية القديمة في وسط مدينة تطوان، إلى مكان أمين ومفضل لمستعملي المخدرات و” الأقراص المهلوسة القرقوبي”(..) وغالبا ما تنشب مشاداة بين الشباب الذين يتعاطون هذه السموم بكل أصنافها(..). وعرفت مدينة تطوان في الآونة الأخير انتشار العديد من المقاهي العشوائية وخصوصا في الأحياء الشعبية كالبريو، وجبل درسة، وجامع المزواق، وخندق الزربوح(..) وهي الأحياء التي ...

أكمل القراءة »

إنزكان | “المندبة كبيرة والميت فار” في الأكاديمية

إنزكان – بوطيب الفيلالي لم يعد خافيا على أحد مستوى التوتر الذي وصلت إليه العلاقة بين مجموعة من الأطراف الناشطة بالحقل التعليمي لنيابة إنزكان أيت ملول(..) وزادت حدة هذا التصدع حتى أصبحنا نرى التربص بالآخر تحينا لخطإ أو هفوة تعجل بإصدار بيان أو عريضة تماشيا مع المثل القائل “المندبة كبيرة والميت فار”(..) فما إن تمسي المدينة على بيان نقابي حتى ...

أكمل القراءة »

لقاء سري بين وهبي ومستشارين ببلدية الدشيرة

الدشيرة – أحمد موشي حل كل من عبد اللطيف وهبي نائب رئيس مجلس النواب وعزيز بنعزوز المسؤول عن قطب التنظيم، بمدينة الدشيرة، لعقد اجتماع خاص وسري مع تسعة مستشارين ببلدية الدشيرة، قرروا الالتحاق بالأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة. وأكدت بعض المصادر، أن هذا اللقاء الذي انعقد ببيت الأمين المحلي للحزب، يعتبر الأول من نوعه بالمدينة، ويأتي بعد سلسلة من الاجتماعات الماراطونية ...

أكمل القراءة »

سطات | لقاء عاجل مع الكاتب العام لتجنب الاحتقان في العمالة

سطات – نور الدين هراوي شهدت عمالة سطات عدة اجتماعات جرت مؤخرا، بين الكاتب العام الجديد للعمالة ورؤساء الأقسام والمصالح، والموظفين التابعين لهم(..). وذكرت مصادر مطلعة أن هذا الاجتماع شمل كل قسم وموظفيه على حدة، والذي تم خلاله إعطاء الكلمة لكل الحاضرين، جاء في إطار انفتاح السلطة الترابية على الإدارة وموظفيها والتواصل المباشر معهم والإنصات لهم وإيجاد الحلول لمختلف المشاكل ...

أكمل القراءة »

مراكش | تفويضات المنصوري تكشف تصالحا كبيرا بين أعداء الأمس

مراكش – عزيز الفاطمي بعد مخاض عسير عاشته أغلبية عمدة مراكش، تم إخراج لائحة بأسماء “المحظوظين” بتفويضات من العمدة(..). ورأى متتبعون أن اللائحة عرفت غياب أسماء قديمة، مقابل حضور أسماء جديدة(..) بالإضافة إلى الغياب شبه التام للعنصر النسوي، فلائحة التفويضات تتضمن امرأة وحيدة، والمجموعة في مجملها لم تفاجئ متتبعي الشأن المحلي بمراكش، وهذه قائمة أصحاب الوصايا العشرة “التفويضات” بأرض البهجة: ...

أكمل القراءة »
Open

error: Content is protected !!