في الأكشاك هذا الأسبوع

كواليس الأخبار

ثورة في حزب “البام”…. و الأسبوع الصحفي تنفرد بخارطة طريق بنشماس

الرباط – الأسبوع    قال مصدر جد مقرب من حكيم بنشماس الأمين العام الجديد للأصالة والمعاصرة، أن هذا الأخير، وضع خطة عمل دقيقة لإعادة الحزب إلى واجهة الساحة السياسية في أقرب وقت. وأوضح المصدر ذاته، أن حكيم بنشماس، عازم على إحداث “ثورة” في حزب “الجرار” وإعادة وهجه وبناء جميع أجهزته من جديد، وفق أجندة زمنية دقيقة ستجعل من “البام” ميلاد ...

أكمل القراءة »

مرصد الوطني يستنكر تواطؤ أغلب مكونات الطبقة السياسية البرلمانية دفاعا عن الريع السياسي البرلماني

الرباط. رشيد بغا أصدر المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام بلاغا في شأن تواطؤ أغلب مكونات الطبقة السياسية البرلمانية دفاعا عن الريع السياسي البرلماني وتحويل المهمة البرلمانية التطوعية النبيلة إلى مصدر للرزق المعاشي وذكر المرصد أنه تتبع السيناريو المخجل للمقترحات والمناقشات المتعلقة بمعاشات البرلمانيين داخل لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب ومارافقها من جدالات وارتباكات وتجاذبات داخل قبة البرلمان ...

أكمل القراءة »

ستة أشهر موقوفة التنفيذ وخمس سنوات سجنا نافذا في حق 106 متهمين من بينهم عناصر سابقة بمديرية الوقاية المدنية

الأسبوع. وكالات أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الاموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، ليلة الاثنين الثلاثاء أحكاما تراوحت بين ستة أشهر موقوفة التنفيذ وخمس سنوات سجنا نافذا في حق 106 متهمين، من بينهم عناصر سابقة بمديرية الوقاية المدنية توبعوا من أجل الارتشاء واستغلال النفوذ. وقضت المحكمة بخمس سنوات سجنا نافذا في حق ثلاثة متهمين وغرامة قدرها 5 الاف درهم لكل واحد ...

أكمل القراءة »

مخالفات قانونية تهدد رئيس مجلس النواب

الرباط – الأسبوع    خير ما يطبق حاليا على الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب في سعيه لحل إشكالية صندوق تقاعد النواب، هو المثل المغربي القائل “ما حدها تقاقي وهي تزيد في البيض”، أي أن المالكي، كلما اقترب من إيجاد حل لمشكل تقاعد النواب كلما برز مشكل جديد يواجه هذا التقاعد. مصدر جد مقرب من رئيس مجلس النواب، أكد لـ “الأسبوع”، أن ...

أكمل القراءة »

تحركات الأحرار لا تساوي شيئا أمام حتمية بقاء الحكم بأيدي الإسلاميين

الرباط – الأسبوع   انطلقت ضخامة الآفاق المنتظرة لتطور الأحداث المغربية، من حادثة بسيطة حصلت على أطراف الملاعب الروسية المنظمة لكأس العالم، حينما أراد أحد المشجعين المغاربة، الحصول على بعض الامتيازات، والجلوس في مطعم فخم، ولم يستطع، فحكى ولده في الموقع الإلكتروني، أن أباه اتصل بأصحاب المطعم، وقال لهم، أنه رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، ليسارع المنظمون إلى حجز طاولة فخمة للرئيس المزور ...

أكمل القراءة »

هزالة الحصيلة التشريعية تخيم على اختتام دورة البرلمان

الرباط – الأسبوع    كشف مصدر جد مطلع بالبرلمان لـ”الأسبوع”، أن رئاسة كل من مجلس النواب ومجلس المستشارين، قلقة من حصيلة دورة أبريل من هذه السنة، حيث سيسجل لا محالة، انخفاض حاد في الحصيلة التشريعية من حيث عدد القوانين المصادق عليها، وستعتبر لا محالة، الأضعف مقارنة مع دورات أبريل من السنوات الماضية، مما بدأ يطرح معه هذا الإشكال بقوة، وكذلك ...

أكمل القراءة »

قيادة الأحرار تعلن “المقاطعة” في حق العثماني

الرباط – الأسبوع    علمت “الأسبوع” من مصدر جد مطلع بالتجمع الوطني للأحرار، أن قيادة الحزب، أعلنت عن “المقاطعة” في حق سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأغلبية. وأوضح المصدر ذاته، أن آخر ما عاشته أغلبية العثماني من صراع، كان الأسبوع الماضي، حين فكر العثماني في ضرورة القيام باجتماع للأغلبية الحكومية نهاية الشهر الجاري ونهاية السنة، يكون مناسبة لتقديم حصيلة الحكومة ...

أكمل القراءة »

مجلس المستشارين: استيراد النفايات كبديل طاقي تقتضي اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر

الأسبوع. وكالات دعت الفرق والمجموعات البرلمانية الممثلة في مجلس المستشارين، الأربعاء بالرباط، إلى تقوية آليات المراقبة والبحث والتدخل للتصدي لكل الممارسات غير المشروعة في مجال استيراد وتصدير النفايات الصناعية. وطالبت الفرق البرلمانية، خلال جلسة عمومية خصصت لمناقشة تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها المجلس حول ” الترخيص باستيراد النفايات “، بضرورة التسريع باستكمال المنظومة التشريعية الوطنية ذات الصلة بتدبير النفايات ...

أكمل القراءة »

حركيون و حركيات يعتزمون التصويت ضد “التقرير المالي” للحركة الشعبية في مؤتمرها القادم..والسبب؟

الرباط. الأسبوع تستعد الحركة الشعبية لعقد مؤتمرها الوطني الثالث عشر أيام 28، 29 و30 شتنبر2018، بعدد إجمالي للمؤتمرين يصل إلى 2500 مؤتمرة ومؤتمر، ممّا يعني صرف ميزانية ضخمة خلال 3 أيام، لكن جبهة المعارضة في حزب الحركة الشعبية، تتساءل هل ستتم صفقات الممونين للمؤتمر بالأكل واللوجستيك بطريقة نزيهة أم سيتم دفع مبالغ من أجل تموين 2500 شخص ولن يستفيذ من ...

أكمل القراءة »

شاهد بالفيديو | مغنية مغربية لفن “الراب” تتعرض للاعتداء والاختطاف على المباشر

الأسبوع. متابعة تعرضت فنانة الراب المغربية الشابة (Psychoueen) للإختطاف و الإعتداء ليلة الأحد-الإثنين بالهرهورة بينما كانت تبث تسجيلاً مباشراً على “الإنستاغرام”. و نشر فايسبوكيون فيديو أظهر الفنانة الشابة و هي تتواصل مع معجبيها عبر تقنية الفيديو المباشر بالإنستاغرام في ساعة متأخرة من الليل قبل أن تتفاجأ بأشخاص يعتدون عليها و يختطفونها.

أكمل القراءة »
Open

error: Content is protected !!