الأسبوع الرياضي

رياضة | المنتخب المغربي يمر بسلام إلى دور الربع

نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين: الكاميرون 2021

    … في مباراة تميزت بغزارة في الأهداف (7 أهداف)، تمكن المنتخب المغربي للمحليين من هزم نظيره الأوغندي بخمسة أهداف لهدفين، ليتأهل بذلك إلى دور الربع.

المنتخب الوطني كان يكفيه التعادل للتأهل، إلا أنه دخل عازما على الانتصار للحفاظ على صدارة مجموعته، وهذا ما نجح فيه بالرغم من شراسة المنتخب الأوغندي، الذي كان يمني النفس بكسب هذه المباراة، خاصة وأنه كان سباقا للتسجيل.

المباراة انطلقت بقوة، حيث بادر منتخبنا إلى الضغط على الدفاع الأوغندي، الذي عانى كثيرا من الهجمات المتعددة للمنتخب المغربي الذي أهدر العديد من الفرص السهلة، وخاصة اللاعب الكعبي، الذي فشل خلال أكثر من مناسبة في هزم الحارس الأوغندي.

الفريق الأوغندي، وضد مجرى اللعب، فاجأ الجميع بتسجيله الهدف الأول، إثر تسديدة قوية من المهاجم أوريت، بعد أن استغل ارتباك المدافعين والحارس الزنيتي.

وفي الوقت الذي كان الكل ينتظر نهاية الجولة الأولى، أعلن الحكم المالي تراوري، عن ضربة جزاء للمنتخب المغربي، نفذها بنجاح المهاجم والعميد أيوب الكعبي، الذي كان في حاجة ماسة لتسجيل هذا الهدف، من أجل طرد النحس الذي لازمه منذ بداية هذه البطولة.

مع بداية الجولة الثانية، تمكن الهداف الواعد، الرجاوي سفيان الرحيمي، من إعادة الثقة لزملائه، بعد تسجيله للهدف الثاني، ليضيف لاعب المغرب التطواني حمزة الموساوي، الهدف الثالث، قبل أن يعود الرحيمي ليهز شباك الحارس الأوغندي بهدف رابع.

بعد هذا الهدف، ضمن المنتخب المغربي، وبشكل كبير، تأهله إلى الدور القادم، ليتفاجأ الدفاع المغربي مجددا بهدف ثان لمنتخب أوغندا، قبل أن ينهي الرجاوي الآخر، عبد الإله الحافيظي، المباراة بهدف خامس، ليعلن الحكم المالي عن نهاية هذا اللقاء، وتأهل المحليين إلى دور الربع، إلى جانب منتخب رواندا الذي احتل المرتبة الثانية بعد فوزه على منتخب الطوغو.

بقي أن نشير إلى أن الهداف سفيان الرحيمي، تم اختياره رجل المباراة، بعد الأداء الرائع الذي قدمه طيلة أشواط المقابلة، وتسجيله لهدفين، كما سبق له أن توج خلال المباراة الأولى ضد الطوغو بنفس الجائزة.

حظ سعيد للأسود في القادم من المباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى