كواليس جهوية

الدريوش | متى تنهي وزارة الصحة معاناة الساكنة وتفتح المستشفى الجديد؟

الدريوش. الأسبوع

    لازالت ساكنة إقليم الدريوش شمال المملكة، تنتظر من وزارة الصحة إنهاء معاناتها وفتح المستشفى الإقليمي بالمنطقة، الذي لازال مغلقا رغم استكمال أشغال البناء والإصلاح منذ سنوات، مما جعلهم يطرحون تساؤلات كثيرة حول أسباب استمرار إغلاق هذا المرفق الحيوي الهام.

وتتكبد الساكنة معاناة حقيقية جراء غياب مستشفى محلي للعلاج ومتابعة المرضى والحالات الحرجة والمستعجلة، مما يدفع العديد من المواطنين إلى تحمل مشاق الطريق والانتقال إلى مستشفى الناظور الذي يستقبل مئات المرضى بشكل يومي، خاصة من المناطق المجاورة، مما يجعل ساكنة الدريوش تعاني مشاكل كبيرة للحصول على فرصة للعلاج وعلى موعد مع الأطباء.

وقد استنكرت فعاليات جمعوية ومدنية عدم اهتمام المديرية الجهوية للصحة بمطالب الساكنة، التي تنتظر بفارغ الصبر فتح المستشفى الذي قد ينهي معاناة الآلاف من الناس، الذين يعانون من أمراض مختلفة، بالإضافة إلى ضحايا فيروس “كورونا” الذين يعدون بالعشرات بشكل يومي.

وشهد إقليم الدريوش في الأيام الماضية ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس “كوفيد 19″، وانتشار المرض بسبب غياب المستشفيات ومختبرات التحاليل قصد محاصرة الوباء والحد من تزايد الإصابات في صفوف الساكنة، لاسيما وأن العديد منهم لا يستطيعون تحمل تكاليف المختبرات، مما يساهم في تطور حالاتهم.

وطالبت فعاليات جمعوية السلطات المحلية بالتدخل لدى وزارة الصحة، قصد فتح المستشفى الجديد، الذي بدأت الأشغال فيه سنة 2016، بحيث سبق أن صرح وزراء الصحة، بأن المستشفى سيكون جاهزا لاستقبال المواطنين والمرضى سنة 2020، إلا أنه بالرغم من ظروف الجائحة، مازال موعد الافتتاح معلقا.

وحسب مصادر مطلعة، فالكثير من المرضى والمصابين بفيروس “كوفيد 19″، ينتقلون إلى مدن أخرى لإجراء التحاليل المخبرية، والبحث عن أماكن سواء في مصحات خاصة أو مستشفيات عمومية قصد العلاج، والهروب من الإهمال والتهميش الصحي الذي يعيشه الإقليم منذ سنوات، رغم وعود الأحزاب والوزراء، مما يجعل المواطن البسيط هو الضحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

إشترك في نشرتنا الإخبارية للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم