كواليس الأخبار

توزيع وتعيينات جديدة للعمال والولاة على مقاس “كورونا” والانتخابات

لفتيت يعد لائحة جديدة

الرباط. الأسبوع

    أكد مصدر موثوق لـ”الأسبوع”، أن الوزير عبد الوافي لفتيت، يعمل على لائحة جديدة للعمال والولاة، حسب أدائهم في مواجهة أزمة “كورونا”، وهم الذين سيكونون بـ”نفس الصرامة” في إدارة الانتخابات، وتقرر ذهاب أسماء محددة.

وتحاول وزارة الداخلية أن تكون الانتخابات نزيهة، لأن رد الفعل الشعبي سيكون قويا، و”لا يمكن إثارة أي قلق أو ما سيدفع الأمور إلى الاضطراب العام، فحالة الطوارئ الصحية غيرت وجه الإدارة الترابية، وستغير معها الإدارة الانتخابية”، حسب المصدر.

وتأتي خطوة تحضير لائحة جديدة للولاة والعمال بالتزامن مع استمرار مشاورات وزارة الداخلية مع الأحزاب السياسية حول الانتخابات، حيث لم تؤثر جائحة “كورونا” على التحضير للاستحقاقات القادمة، كما أن كل الأحزاب لم تطرح ذلك خلال لقائها بوزير الداخلية، ما يرجح فرضية عدم تأجيل الانتخابات، وتنظيمها في وقتها، بخلاف بعض الدعوات التي تروج لمقترح حكومة وحدة وطنية، وهو مقترح قد لا يكون مقبولا تماما بسبب خطورة هذا النموذج على الاستقرار(..).

‫3 تعليقات

  1. اتمنى ان يضعوا الرجل المناسب في المكان المناسب، و أن لا يظلم القياد من طرف العمال الجدد، كما تم ظلم زوجي في ظروف غامضة دون تقديم أية شروحات، مع شهادة الجميع بتفانيه في العمل و روحه الوطنية.

  2. تغيير الولات والعمال غير كاف بجب إعادة النظر في جهاز الداخلية بأكمله حتى وزبر الداخلية بنفسه يجب تغييره مردوديته في جااءحة كورونا كانت ضعيفة جدا دون المستوى مثله مثل باقي أعضاء الحكومة ورئيسها

  3. الذي يجب تغييره هو نمط الاقتراع من دورتين مثل النموذج الفرنسي حتى يتمكن المواطنون من اختيار من يرونه مناسبا لتسيير البلاد من طرف حزب واحد او حزبين على الأكثر وذلك لتحديد المسؤولية الحزبية في مدى تنفيد البرامج الانتخابية، اما النمط الحالي فلن يأتي بجديد اللهم بلقنة المشهد السياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق