كواليس دولية

فيروس جديد أخطر من كورونا ينتشر بدولة كازاخستان

إسحاق الخاطبي.

    كشفت صحيفة “إكسبريس” البريطانية، أن فيروس جديد أخطر من كورونا ظهر مؤخرا في دولة كازاخستان المجاورة للصين، و أصبح يسجل أعدادا كبيرة في حالات الإصابة الجديدة منذ منتصف شهر يونيو الماضي.

وقد أعلنت وزارة الصحة الكازاخستانية ان المرض الجديد عبارة عن التهاب رئوي حاد يتسبب فيه فيروس غير معروف، حيث تم تسجيل أكثر من 32 ألف إصابة و451 حالة وفاة بين 29 يونيو و5 يوليوز.

وقد صرح “ساول كيسيكوفا”، رئيس قسم الرعاية الصحية بالعاصمة الكازاخستان “نور سلطان”، أن هناك نحو 300 شخص مصاب بهذا الالتهاب الرئوي الجديد يدخلون المستشفى كل يوم.

ومن جهة أخرى حذرت السفارة الصينية في كازاخستان مواطنيها المقيمين بكازاخستان من العدوى بالمرض الجديد وحثتهم على حماية أنفسهم بنفس الطريقة التي تعاملوا بها مع فيروس كورونا، والتي تشمل ارتداء أقنعة الوجه وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار، خصوصا و أن البلاد شهدت عدد مرتفع من حالات الوفيات في النصف الأول من العام، بعضهم من الصينيين.

يذكر أن كازاخستان لم تتعافى بعد من تبعات الفيروس التاجي و لازالت تسجل أرقام مرتفعة في حالات الإصابة، الأمر الذي سيأثر لا محالة على المنظومة الصحية بالبلاد، خاصتا مع ظهور الوافد الجديد من الفيروسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق