كواليس الأخبار

نشر “إف 35” في المغرب

    في منشور “ريل كلير ديفانس” عن مؤسسة “لوكينستان”، بدت خارطة الانتشار المتوقع لطائرات “إف 35″، تضم المغرب في غرب القارة السمراء، كبلد وحيد في المنطقة، ويمكن للبنتاغون، في هذه التوصية، العمل من داخل المغرب، رغم توقيع الرباط على اتفاقين عسكريين منفصلين مع كل من روسيا والصين.

ويرى مصدر “الأسبوع”، أن “الولايات المتحدة لا تعد هذه الاتفاقيات لاغية، لأن ما هو عملي ينفذه الأمريكي”.

وانتقدت الورقة توقيع العاصمة الرباط على هذين الاتفاقين مع موسكو وبكين، وتنظر إلى “ضرورة إسقاطهما عمليا ومن ثم سياسيا”، وحاليا يعتبر المغرب مؤهلا لنشر الـ”إف 35” الأمريكية، حسب هذه النشرة.

‫11 تعليقات

    1. Il faut d’abord qu’il a votre régime qui pratique bien la danse au ventre pour et pour le Maroc il est assez grand vendre son àme donc occupes toi de votre régime dictateur qu’il vous écrase et tu ne bouges pas depuis 62 donc tes leçons il faut les donner a toi toi-même

    2. شرفنا محفوظ يالقيط،والدليل ان الأمبراطورية الشريفة غزت كل بلدكم أيام المرابطين والموحدين والمرينيين وسيدت تعفا معمارية هي الوحيدة ببلدكم مثل جامع المنصورة وقصر المشور وجامع الحلويي بتلمسان والجامع الكبير بالعاصمة وغيرها.ومعروف أن المغاربة لا يصطحبون نساءهم في الغزوات.. وقديكون جدك الاول بالجزئىر مغربي فجنودنا لم يكونوا ملائكة. وقبل المغارلية والعرب عشش الرومان والبيزنطيون معا بالجزائر لاكثر من 1600 سنة !! اما بعد المغاربة فقد نفذ الأتراك إرهابا جنسيا لمدة 315 عاما.فرضوا عليكم دور الدعارة وأحدثوا شرطة على راسها “مزوار”mezouar “يمكنك ان تسال غوغل عنه. أما الفرنسيون فبمجرد إحتلالكم أصدرت قوانين الصحة لحماية جنودها ونظمت “les maison closes”بالمدن وأطلقت جنودها في القرى والأرياف في فتوحات جنسية عبر ما سمي”les bordels militaire de campagne”يعزلون الرجال ويتناوبون على النساء لمدة شهر كامل!!إسال الشيخ غوغل وأعدك بأنك ستنفجر خجلا.وإذا عاودت حشر نفيك في شرف أسيادك سأنشر الوثائق . هل تعلم ياحمار ان تلفزتكم نشرت مؤخرا تقريرا يؤكد وجود أكثر من3000 دار دعارة مرخصة بالعاصمة فقط؟ وسبق ان عيركم بها على شاشة النهار سيخكم المبجل شمس الدين؟! فهل تصدق؟ اكيد ستكون صدمتك قوية.

  1. كون ما كانت القواعد العسكرية الأمريكية كون كلاونا الأعداء من بني جلدتنا وديننا.نعطيك الدليل. أطول قضية عمرت في السياسة العالمية هي قضية وحدة المغرب الترابية، قضية الصحراء المغربية التي عارضت عودتها إلى أحضان وطنها الأم المغرب كل من جزائر الجنرالات وليبيا القذافي وسوريا الأسد ويمن صالح، وكلها عربية مسلمة !!!! بل حتى الجزيرة القطرية مازالت تبتر جسد المغرب بإظهار خريطته الجغرافية بدون صحرائه.
    ما يعيشه كل بلد مسلم عربي مع جيرانه العرب المسلمين من صراعات سببها فقط العداء المجاني الذي له أصول تاريخية حين كانت القبائل العربية تهاجم بعضها، وما تاريخ المغرب ببعيد حين كان يعرف السيبة التي مهدت وسهلت السبيل أمام المستعمر الفرنسي والإسباني!سياسة العربي مع العربي ما نرضى بك ما نشجعك ما نعاونك ونزرع الشوك في طريقك.هذا تاريخنا وواقعنا ليس فقط ببن بعض الحاكمين ولكن حتى بين الشعوب في غالبيتها للأسف

    1. يجب أن يعلم “من يهمه الأمر”و الذي يحلم بمنفد على المحيط الأطلسي أن المملكة المغربية إسترجعت ،قبل إسترجاع الصحراء المغربية،إسترجعت سيدي إفني و إسترجعت طرفاية ،و لا يهمنا شؤون الذاخلية للدول .
      فلماذا هذا العناد الفاضي على وحدة الترابية للملكة المغربية .كان أحرى بنظام الجنلارات بالجزائر أن يخصص ملايير الدولارات في مساعدة الشعب المقهور.
      أما الملايير المهربة بالخارج ،فحدث ولا حرج،و شاءت الأقدار أن يفضحها الحراك الشعبي الذي لا زال قائماو يطالب بحكومة مذنية ماشي عسكرية.و يسميكم العصابة لأنكم كذبتم على الشعب ولكن في الحقيقة “العهدة الخامسة طبقت و إختار الحنرالات وزير سابق للسكن…..لاغير.
      إذا كان النظامالجزائري خاطءا في حق المغرب فليراجع أوراقه.
      و إن كان النظام الجزائري “مؤمنا بحلمه الوصول للمحيط”فليستقظ من سباته.
      وأن كان النظام الجزائري يلعب ورقة الصحراء المغربية لإلهاء الشعب عن مشاكله …..فهي لعبة قديمة لا تسمن و تغني من جوع.
      الله +الوطن+الملك.

  2. المغرب محاط لدول معادية لنا تدعي العروبة والاسلام وهي عدوة لنا كالجزاءر التي وقفت ضدنا بعد استراجاعنا لصحراء وصرفت الملايير لمحاربة المغرب كدالك في الجنوب موريطانيا التى عضت اليد التى ساعدتها ابان غزوها من طرف ألجيشس الجزاءري وبوليساريو وفي اخير معرفة بوليساريو كما رتكب أخطاء المغرب كارتية كيف ان المغرب ضحى بالمال والرجال وتفاوض مع مع مرتزقة بوليساريو كحركة تمثل الصحراويين ولا زال الى اليوم يستقبل الخونة منهم ويبرعهم بالمال والمناصب

  3. Le Maroc est une équation très difficile pour les champions de la trahisons on comprend vite la jalousie des que le Maroc avance que dieu nos préserve des pays faibles et leurs bla bla

  4. حسبنا الله ونعم الوكيل نسأل الله العظيم أن يحفظ بلدنا المغرب من كل سوء فرغم ان العدو هو سبب هذه الفرقة التي تقع بين العرب والمسلمين وهو الذي يحرض عليها ويمولها وبضغط بشتى السبل علي استمرارها الا ان الله غالب علي امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق