مغاربة العالم

أعضاء في الجالية المغربية بإيطاليا يدعون للتحقيق مع إمام وخطيب متهم بالفساد

الرباط. الأسبوع

    تتداول فعاليات جمعوية مغربية في أوروبا عامة وفي إيطاليا خاصة، أخبارا خطيرة بطلها “إمام وخطيب” مغربي بطورينو الإيطالية، منحدر من الدار البيضاء، تتعلق تلك الأخبار المنتشرة على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية، بممارسات وسلوكيات خطيرة تمس بسمعة الجالية المغربية والمسلمة، والمغرب وإيطاليا على السواء.

الأخبار الخطيرة وفق تسلسل كرونولوجي، تشير إلى أنه بعد عودته إلى طورينو من فرنسا حيث كان هاربا، أسس هذا “الإمام” جمعية طالب من خلالها الجالية المغربية بالتطوع بالأموال بمزاعم “دعم ضحايا الفيضانات والفقراء في المغرب”، موهما الناس أن ما يفعله “منسق مباشرة مع المغرب”، ليتبين فيما بعد، أن القضية مشبوهة بكل المقاييس، مما دفع الجالية المغربية إلى استنكار وشجب هذا التحايل والنصب، وقدمت شكاية في الموضوع إلى مختلف الإدارات الوطنية المعنية.

نفس المصادر كتبت لـ”الأسبوع”، أن المعني بالأمر ارتدى اللباس الديني، معلنا أنه إمام ومنظم عملية الحج إلى مكة المكرمة، وبذلك أصبح يعرف بنصاب الحج نظرا لوجود ضحاياه من مختلف الجنسيات، ناهيك عن الاستحواذ على صناديق أموال بعض المساجد.

‫3 تعليقات

  1. المغاربة قليل الوعي واي دجال يلبس لباس الهوية الإسلامية ينساقون وراءه هذه الغفلة انتهت من زمان نحن في عصر التحري والدقة وفرح المعلومة الخاطئة من الصحيحة.

  2. صراحة انا لا اثق في الجمعيات كما كانت .اذا اردت ان اعطي صدقة. فالصدقة في المقربين اللذين اعرفهم حق المعرفة .لاحضت الان كلها جمعيات رؤساء الجمعيات يبداؤون بالصفر وبعد ثلاثة اشهر او اربع تراه بالسيارة الرباعية والفلات والاملاك وما خفي كان اعظم اتساءل من اين لهم هذا؟؟؟؟؟؟؟ يجب على الشعب المغربي ان يكون واعيا بهذا الامر والصدقة في المقربين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق