مغاربة العالم

المواقع المغربية تحتفي بوصول مغربي إلى قيادة أكبر شركة للهاتف النقال في العالم

الرباط. الأسبوع

    احتفت عدة مواقع وصفحات “فيسبوكية” مؤخرا، بتعيين المغربي سمير مشهور، في منصب كبير نواب الرئيس الأول لشركة “Samsung biologics” الكورية الجنوبية، والتي تعد واحدة من عمالقة العالم في مجال التكنولوجيا.

ويعد سمير مشهور، المولود في الرباط والذي تابع دراسته بثانوية يعقوب المنصور، ذا مسار حافل بالنجاحات المهنية، حيث عمل في جميع القارات تقريبا، وشغل مناصب قيادية على مستويات عالية جدا، مع العديد من عمالقة الصيدليات والتكنولوجيا الحيوية والتقانة الطبية على مستوى العالم، قبل أن يشغل الآن منصب كبير نواب الرئيس بشركة “Samsung biologics”، الراعي العالمي للجودة والمطابقة التنظيمية، مسؤولا عن تسويق جميع المنتجات والأدوية المبتكرة من الشركة الكورية العملاقة.

كما سبق لمشهور أن تقلد، قبل انضمامه لشركة “سامسونغ”، العديد من المناصب الإدارية بعدد من الشركات، منها GSK Pfizer وJohnson&Johnson، وBoehringer Ingelheim، وBecton Dickinson.

وقبل انضمامه إلى Samsung Biologics، ترأس سمير مشهور منصب نائب الرئيس  في شركة Lonza، عملاق الصيدلة السويسري، حيث كان القوة الدافعة وراء الاستحواذ على American Capsugel بأكثر من 5.5 ملايير دولار.

وإلى جانب أنشطته الصناعية، يعد سمير مشهور مؤسس منظمة “بلا حدود”، التي تعد واحدة من أكبر المنظمات غير الربحية في العالم التي تربط الدوائر الصناعية بالجمعيات غير الهادفة للربح من أجل “المساعدة في القضاء على الفقر”، و”تحسين الوصول إلى الصحة والتعليم لأفقر الناس حول العالم”.

يحمل سمير درجة الماجستير في الفيزياء النووية من جامعة كونكورديا، وهو خريج جامعة هارفارد ومدرسة هارفارد كينيدي الحكومية، تم اختياره أيضا في نهاية عام 2018، كأحد أفضل 50 قائدا في مجال الصحة في العالم من قبل منظمة Smart Health care لمساهمته في مجالات الصحة.

ورأى سمير مشهور النور بمدينة الرباط، وتابع دراسته بثانوية يعقوب المنصور بالرباط، قبل أن يتمم دراسته بمدينة أزرو في ثانوية طارق ابن زياد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق