منوعات

منوعات | استعمال “الفيسبوك” و”الواتساب” لتحويل الأموال وأداء الفواتير 

العالم يدخل مرحلة جديدة

    بينما لازال عدد كبير من المغاربة يتداولون الأموال على شكل سيولات نقدية ملموسة(..)، دخل قيام “الفيسبوك” بإطلاق خدمة تحويل الأموال من بلاد “السامبا”، عصرا جديدا، بحيث لن يصبح التواصل به بالكلمات والفيديو فقط، بل سيتخطاه إلى دفع المشتريات وتحويل النقود، الشركة أعلنت أنها تهدف إلى نشر التطبيق لبلدان أخرى قريبا.

وقد يصبح تحويل الأموال للعائلة والأحباب عبر البنوك أمرا من الماضي، إذ أطلق موقع “فيسبوك” خدمة الدفع الخاصة به على تطبيق “الواتساب” في البرازيل، بهدف السماح للمستخدمين بالدفع مقابل المشتريات أو تحويل الأموال إلى الأقارب بسهولة.

وكان الموقع قد أطلق محفظة “فيسبوك باي” (Facebook Pay) على تطبيق “الواتساب” للمراسلة في نونبر الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه هي المرة الأولى التي يمكن فيها استخدام “الواتساب” للدفع للشركات أو تحويل أموال للأفراد ضمن قائمة الأسماء في التطبيق.

وسيتوجب على المستخدمين امتلاك بطاقات “فيزا كارد” أو “ماستر كارد” صادرة عن مصارف معينة، وستكون هناك حاجة إلى إدخال رمز مؤلف من ستة أرقام أو تعريف رقمي للمصادقة على عملية الدفع، ويتم التعامل مع هذه العمليات التي تحصل على “فيسبوك باي” من مجموعات شريكة مثل “باي بال” في الولايات المتحدة و”سييلو” في البرازيل.

وأوضحت إدارة “فيسبوك” في بيان لها، أن “إرسال الأموال أو إجراء عملية شراء على الواتساب، مجانية، وستدفع الشركات عمولة مماثلة لتلك التي تدفع في معاملات بطاقات الائتمان”.

يشار إلى أن التطبيقات الجديدة لـ”فيسبوك”، دائما ما تبدأ ضمن نطاق ضيق من المستخدمين، وذلك لدراستها ومن ثم توسيعها لتشمل شرائح أخرى، ويعتزم “فيسبوك” جعل هذه الخدمة متاحة تدريجيا على مجموعة تطبيقاته الأخرى بما فيها “إنستغرام”، على أن تشمل بلدانا أخرى في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق