كواليس جهوية

اسلاك كهربائية تهدد سلامة وحياة ساكنة طاطا

طاطا. فضيلي عمي

    عبرت كل من ساكنة زنقتي الوحدة والصحراء وسط مدينة طاطا عن تظلمهم ومخاوفهم مما تتعرض له حياتهم وسلامتهم من خطر بسبب الاسلاك الكهربائية المكشوفة، المحاذية لمنازلهم، والتي لا تبعد عن النوافذ المطلة على الخارج سوى بمسافة لا تزيد نصف متر، مما يشكل خطرا عليهم وعلى ابناءهم وممتلكاتهم. وتزداد خطورة هذه الاسلاك المكشوفة اثناء هبوب الرياح الكثيفة او الامطار.

لحسن زبير رئيس المجلس البلدي للمدينة صرح للجريدة “انه سبق للمجلس الذي يراسه ان راسل المكتب الوطني للماء والكهرباء قطاع الكهرباء بطاطا حول هذه الاسلاك الكهربائية المكشوفة ببعض مناطق النفود الترابي للبلدية، كما وسبق للمجلس، الذي قبله ان راسل هو الاخر المكتب الوطني للماء والكهرباء قطاع الكهرباء حول الموضوع نفسه” واضاف المسؤول ذاته “بانه سيراسل المكتب الوطني للكهرباء في هذا الشأن مجددا “.

ساكنة زنقتي الصحراء والوحدة سبق لهما ايضا ان ارسلا شكاية مرفقة بعريضة “يتوفر الموقع على نسخة منها” موقعة من طرف الساكنة بخصوص هذه الاسلاك الكهربائية المكشوفة، وما تشكله من خطر عليهم، دون ان يقوم مسؤولو قطاع المكتب الوطني للكهرباء باي فعل لرفع الخطر عنهم.

لا شكاية المجلس البلدي، ولا شكاية وعريضة زنقتي الصحراء والوحدة كلفتا مكتب الكهرباء بطاطا عناء التحرك لرفع الخطر المحذق بالساكنة سواء عن طريق تغليفها او تغييرها باسلاك جديدة وجيدة او اي شيء من هذا القبيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

إشترك في نشرتنا الإخبارية للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

Holler Box
إغلاق
إغلاق