الأسبوع الرياضي

رياضة | الجزائري رياض محرز: مسخوط “مُّو”!

والله عيب..

    … صرح عميد المنتخب الجزائري رياض محرز، لأحد أصدقائه الصحفيين الفرنسيين عبر تقنية الفيديو، أن انتصارات الجزائريين تزعج المغاربة كثيرا، وهذا غير صحيح بتاتا، خاصة وأن الجمهور المغربي فرح كثيرا لفوز المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا للأمم 2019، والمغاربة معروفون بعلاقتهم الأخوية الطيبة مع الشعب الجزائري.

رياض محرز يعرف جيدا بأنه ليس جزائريا مائة بالمائة، فوالدته حليمة من أصول مغربية، عانت كثيرا بعد أن هجرها زوجها الجزائري والد رياض، وكانت مضطرة للعمل في المنازل من أجل كسب لقمة العيش لابنها وأخته، حيث سهرت على تربيته إلى أن وصل إلى المجد والقمة، وكان عليه بعد كل ما قامت به والدته، أن يحترم مشاعرها، لأنها مغربية، وترفض كل من يتحدث بسوء عن وطنها الأصلي.

اللاعب الدولي السابق للمنتخب الوطني عبد السلام وادو، أراد أن يبحث عن مخرج للمشكلة التي سقط فيها محرز، فأكد للعديد من وسائل الإعلام، بأن رياض لم يقصد الإساءة للجماهير المغربية، وأن كل ما فاه به مجرد مزحة ليس إلا… وأن هذا الأخير طيب جدا…

ربما هذه الطيبوبة أخذها من جينات أمه المغربية، فيمكن لنا جميعا كمغاربة أن نسامحه، ونعتبرها زلة لسان، لكن يجب أن نقول له، مادام أنه تسري في عروقه دماء مغربية: “إذا كان بيتك من زجاج لا ترمي الناس بالحجارة”.

‫4 تعليقات

  1. عبدالسلام وادو كان كريما لما ساهم في صندوق محاربة كورونا لكن هذه المرة أخطأ عندما دافع عن” مسخوط أمه” محرز.هذا اللاعب إرتكب خطأين اولا عدم احترام الدم المغربي الذي يجري في دم امه التي ضحت من أجله وثانيا لأنه اهان المغاربة وسقط من عينينا…!هذه آفة الجهل التي تصيب كثير من محترفي الرياضة مثل الجزائري محرز…!

    1. انصح رياض محراز واقول له ان الغاربة يحترمون
      كثيرا. اخوالهم وخالاتهم ويكنوا لهم التقديرير والمحبة، اما الان فانك تعتبر عاقا الى حين تعود الى رشدك،واعلم جيدا ان الشهرة ستنتهي حتما،ولا ينفع المرء الا السمعة الطيبة وفعل الخير.

    2. محرز ولد طيب ومتربي جدا واضنه لن يكون من الناس اللي ينكرون أصلهم.الواحد ما يتهم الآخر بالشر ومحور من المغرب العربي الكبير وأصله جزاير و بدون شك يحب المغاربة كما كل الجزايرين. موش كما تقولون المغاربة الجزايرين اخوة والشقاء.
      الان محرز الحق مستوى عالي علي كل الناس الذين يشككون في مستواه الكوروى والأخلاقي. الله يحفظكم خلو الإنسان في حاله وما ديرولو مشاكل بكلا مكم الفاضل. محرز يبقي رقم ١ عربيا وافريقيا. حصل علي مرتبة ١٠ علميا وين ولا واحد عربي حصل علي هذا المرتبة .

  2. السلام عليكم و رمضان كريم .
    محرز كان واضحا. كان يتحدث عن المزاح بين شباب الاحياء في فرنسا تحديدا و لم يكن يتحدث عن المغرب او غيره. شاهدوا تعليق مهدي بن عطيه على الموضوع و كيف فهم مزاح أخيه رياض .
    ثانيا محرز يزور الجزاءر كثيرا و يقيم في بيت والده و مع اعمامه.
    ثالثا و الأهم امه ليست مغربية و لكن جدته من امه بحكم قرب المسافة بين تلمسان و المغرب.
    اخيرا الاولى التفكير في نيل كاس افريقيا و ليس محاربة محرز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

إشترك في نشرتنا الإخبارية للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

Holler Box
إغلاق
إغلاق