مغاربة العالم

بالصور.. المغاربة المقيمون بإسبانيا يحتجون بطنجة للمطالبة بترحيلهم

زهير البوحاطي.

    دخل المغاربة المجنسين والمقيمين بإسبانيا أسبوعهم الثاني من الاحتجاج أمام السفارة الإسبانية بمدينة طنجة من أجل فتح الحدود والسماح لهم بالعودة ومغادرة التراب المغربي في اتجاه مدن إقامتهم بإسبانيا.

وعرفت القنصلية الإسبانية بطنجة تجمهر العشرات من المواطنين رافعين لافتات تحمل مطالب بفتح الحدود في وجههم دون أي تدخل من طرف السلطات المعنية لفرض حالة الطوارئ ومراقبة الوضع ومنع الاحتكاك بين المحتجين كما هو ظاهر في الصور.

لكن المغاربة العالقين بالمدن الإسبانية منعوا من الاحتجاج أمام السفارة والملحقات القنصلية بواسطة القوة العمومية تحت غرامة تهديدية جراء خرق حالة الطوارئ التي عرفتها إسبانيا منذ الشهرين الماضيين ولحد الآن، هذا ما دفع بالعديد من المغاربة إلى التزام الصمت وانتظار مساعدة المحسنين من أجل التغلب على آثار الحجر الصحي ومصاريف رمضان في بلاد الغربة.

وحسب مصدر خاص بالأسبوع فإن القنصل الإسباني بمدينة طنجة راسل حكومته من أجل إجلاء هؤلاء المغاربة المجنسين وإعادتهم إلى إسبانيا، لكنه لم يتلق أي رد من حكومة مدريد التي لازالت تنتظر المجهول من نظيرتها المغربية حول العديد من الإسبان الذين لازالوا داخل التراب المغربي.

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق