كرونيك

المواطنون الذين فرضت عليهم الكمامة والحجر الصحي .. تحية نضالية

بقلم: سعيد الريحاني

     تحية صمود وإجلال لكافة المواطنين الصامدين في بيوتهم ضد “العدو الغاشم”، تحية إكبار لكل من ضحى بقوته اليومي والشهري.. للمساهمة في حماية الوطن.. تحية لكل الصامدين ضد هذا الوباء..
تحية لكل مواطن يمتثل لتوجيهات السلطة العمومية دون تلك العقد النضالية الموروثة عن تلك الحقب السوداء..
أخي المواطن، أختي المواطنة.. نحن أول فوج شري تفرض عليه “الكمامة” لكي يعيش، والأكيد أننا نخوض معركة ستكتب عنها الأجيال المقبلة، إما بمداد الفخر، أو بمداد الأسف، حسب درجة إلتزامنا.. ولاشك أنكم تشعرون بزيف المعارك التي خضناها سابقا باسم التحرر، والواقع أننا يجب أن نحسم معركة “الحياة أولا” لأنه لا قيمة للنضال بدون حياة.
تحية نضالية، للأطباء والطبيبات ورجال السلطة العمومية، والأمن والجيش والدرك والأساتذة وكافة أصحاب المهن الحرة التي تم تقييدها بسبب حساسية المرحلة.. والشكر موصول لأولئك الذين يساهمون بأضعف الإيمان وهو الجلوس في البيت..
فمهما طال وقت الجائحة، فالمؤكد أنها ستزول كما انتهت جوائج قبلها، لكن شرف المرحلة لن يكتب إلا الصامدين.
تحية الوفاء لكل المواطنين الذين فرضت عليهم الكمامات والحجر الصحي، تحية لكل الذين أجلوا تسطير “البرنامج المرحلي” حتى إشعار آخر.
أخي المواطن، أختي المواطنة، إخواننا الغير مواطنين.. لا أنكم تعرفون أن الإطار الجديد لم يعد يسمح بالتفريق بين المحافظين وغير المحافظين ولا حتى بين الشيوعيين والرأسماليين.. فالمعركة أكبر من تلك التصنيفات البدائية، والاحرى توحيد الجهود لمواجهة كوفيد 19، بكل فعالية.
إخواني المواطنين لن يكون بإمكانكم ركوب الطائرات والسفن ولن يكون بإمكانكم حتى السفر السياحي بين المدن.. عليكم أن تحافظو على سلامتكم وسلامة وطننا أولا.. وهي فرصة لإعادة الانطلاق وإعادة رسم ملامح وطن جديد وإنسان جديد..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق