كواليس الأخبار

كوفيد-19 | المغرب يتجاوز عتبة 1000 مصاب ب”كورونا” وهذه المدن الأكثر خطورة

الرباط: الأسبوع

    رغم حالة الطوارئ الصحية التي فرضها المغرب منذ 19 مارس المنصرم، واصل عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفاعه ليتجاوز اليوم عتبة 1000 مصاب، حيث كشفت وزارة الصحة في نشرتها لمساء اليوم الأحد النقاب عن وصول عدد المصابين بفيروس كورونا بشكل مؤسف إلى 1021 حالة، منها 70 حالة وفاة، فيما لم تتجاوز نسبة المتعافين 76 حالة، ما يفتح الباب على مصراعيه من أجل القلق حول المستقبل، وإمكانية فرض تدابير أكثر صرامة (..).

   وتتوزع 275 حالة المسجلة لعدد المصابين ب”كوفيد 19″، حسب مصادر من وزارة الصحة، في جهة الدار البيضاء السطات بين 259 حالة في الدار البيضاء، وحالتين في الجديدة، و4 حالات في المحمدية، و9 حالات في سطات، وحالة واحدة في سيدي بنور.

   أما جهة الرباط القنيطرة، فقد سجلت حتى الآن وصول العدوى إلى 180 حالة، منها 94 حالة في الرباط، و37 حالة في الصخيرات تمارة، و25 حالة في سلا، و18 حالة في القنيطرة، و5 حالات في الخميسات، و18 حالة في القنيطرة، وحالة واحدة في سيدي سليمان.

  أما جهة فاس مكناس التي سجلت 132 مصاب بفيروس كورونا، فهي تتوزع بين 56 حالة في مكناس، و18 حالة في تازة و41 حالة في فاس والباقي موزع بين صفرو وايفرن وتاونات..

  أما جهة مراكش أسفي فقد سجلت حتى الآن 186 حالة في مدينة مراكش وحدها، بينما تتوزع باقي الإصابات بين شيشاوة والصويرة وقلعة السراغنة والرحامنة..

  أما جهة طنجة تطوان الحسيمة، فقد سجلت 75 حالة، منها 39 منها طنجة أصيلة 39 حالة، 27 حالة في تطوان، وأربع حالات في العرائش، و2 حالات في الحسيمة، وحالة واحدة في وزان..

 

 

 

تتمة المقال بعد الإعلان

تعليق واحد

  1. نعم هذه أرقام ومعلومات عن إحصائيات تخص انتشار وباء كورونا بأقاليمنا المغربية ولكن أين هي الإحصائيات التي تخص أقاليم الجهة الشرقية ؟ لماذا هذا التهميش ..أو ليس لنا الحق في معرفة عدد ااإصابات حسب مددننا بالجهة الشرقية ؟ !!!!!!!!¡…….!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

إشترك في نشرتنا الإخبارية للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

Holler Box
إغلاق
إغلاق