عين على الشمال

“أمانديس” تبعث فواتير الماء والكهرباء عبر رسائل وتحدد تاريخ الأداء

رغم حالة الطوارئ وتوقف الأسر عن العمل..

تطوان ـ زهير البوحاطي

    لم يستطع فيروس “كورونا” ولا حالة الطوارئ المفروضة على المغاربة بصفة عامة وسكان الشمال بصفة خاصة، بأن يوقف الشركة الفرنسية المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل “أمانديس” بتطوان والنواحي، ورغم الحالات المزرية التي تمر بها العديد من الأسر الفقيرة والتي توقف دخلها بسبب هذه الظرفية الصعبة التي توقف فيها العديد من الأشخاص عن الشغل.

ورغم تدخل وزير الداخلية عبر عمال وولاة الولايات والعملات الأقاليم من أجل تأخير أداء الفواتير وتعليق العمل بقطع جميع وسائل الاتصالات وكذلك الماء والكهرباء الضروريين في حياة الإنسان خصوصا هذه الأيام التي يجب فيها على أي أسرة استعمال الماء في التطهير والغسل وطهي وغيرها من الأمور المنزلية.

لكن الشركة المفوض لها هذا القطاع رأت من الضروري استدعاء المواطنين بتطوان من أجل تأدية الفواتير عبر بعث لهم رسائل قصيرة تطالبهم بتأدية الشهر مارس قبل 05 أيريل 2020 كما هو ظاهر في الصورة من أحدى الرسائل التي تتلقها ساكنة تطوان عبر الهواتف.

وطلب العديد من المواطنين في وقت سابق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من عامل إقليم تطوان بالتدخل من أجل وقف عملية قطع إمدادات الماء والكهرباء عن الساكنة خصوصا سكان الأحياء الشعبية.

وعلمت “الأسبوع” من مصادر خاصة أن هذه الشركة المكلف بقطاع الماء والكهرباء بالشمال قد تراجعت عن قرارها المتعلق بسحب عدادات الماء والكهرباء إلى أجل غير مسمى بعدما تدخلت السلطة المحلية التي طلبت من الشركة المعنية توقيف جميع الإجراءات المتعلق بهذا الموضوع.

لكن في مدينة تطوان لم تتدخل السلطة من أجل توقيف هذه الشركة عن قيامها بسحب عدادات الماء والكهرباء أو طلب من المواطنين تأدية الفواتير رغم أن بعض الأسر الفقيرة لا تجد في هذه الأيام  ما تسد به رمقها فما بال بتأدية فواتير هذه الشركة التي لم تبادر في دعم أو مساندة المغرب والمغاربة في محاربة “كورونا” فيروس ولو بتأجيل أو توقيف الفواتير إلى أجل غير مسمى كما عملت به نفس الشركة بمدينة طنجة بعد أن تدخلت السلطة.

‫3 تعليقات

  1. تحياتي
    في طنجة توصل زبناء امنديس برسائل يومه الخميس 2 أبريل 2020 عبر هواتفهم النقالة تخبرهم ان مصلحة الزبناء وضعت رهن اشارتهم روابط خاصة بالتصريح عن بعد بأرقام قراءة عدادي استهلاك الماء والكهرباء، ولكن مع الأسف نفاجأ بان اجال التصريح قد انتهى، علما بأن الآجال المصرح به في الرسائل المتوصل بها هو 6 أبريل 2020.
    وعليه يخاف زبناء امنديس من من تعطيل القراءة عن بعد، وبالتالي ادخالهم
    في الشطر الثاني أو بعده والرفع من قيمة هذا الاحتساب.

  2. شكاية ضد شركة أمانديس للماء والكهرباء بتطوان
    اخواني اخواتي السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته المواطن مغربي مقيم في دوله اجنبيه وأطالب من امانديس ان فتح التحقيق في هذا الخلل ولا اتواجد في منزلي في المغرب تقريبا السنه فكيف في هذا حجر الصحي كوبي 19 و في هذا الشهر رمضان مبارك وان يرسلو فاتوره 750 درهم يوم واحد ابريل 2020 وانا لا أتوجد في المغرب فكيف يعقل و داري مقفوله وانا كل شهر وادي فاتورتي سؤالي؟؟؟ هل هذا خطأ تقني استغلال المواطن في هذه جيحه كوبي 19 في هذا شهر مبارك وأطالب من السلطات المعنيه ان تاخذ بين عين الاعتبار والسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

إشترك في نشرتنا الإخبارية للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

Holler Box
إغلاق
إغلاق