ثقــــــافة

الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب على موعده السنوي في مكناس

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنعقد الدورة 15 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب –SIAM– في مدينة مكناس خلال الفترة من 14 إلى 19 أبريل 2020، حول موضوع: “الفلاحة المغربية في عصر الابتكار الرقمي”.

بعد أن أصبح موعدا دوليا أساسيا لمهنيي الفلاحة، يعزز “سيام” في كل دورة جديدة موقعه كواحد من أكبر الملتقيات الفلاحية عبر العالم.

الفلاحة المغربية في عصر الابتكار الرقمي موضوع منسجم مع تحولات الألفية الجديدة

يتجاوب موضوع دورة 2020 “الفلاحة المغربية في عصر الابتكار الرقمي” مع التوجه العالمي نحو رقمنة الاقتصاد والمسلسلات الإنتاجية، وفي الحالة الخاصة للفلاحة، فإن التحول الرقمي يمكن من تحسين الإنتاجية والتتبع والتسويق، كما أنه يحفز تحقيق الاندماج الاجتماعي والشمول المالي للعالم القروي بفضل الخدمات البنكية النقالة والمنتجات الجديدة التي تجعل الخدمات المالية والبنكية متاحة لجميع الساكنة القروية وفي متناولهم.

ومن جانب آخر، يشكل التحول الرقمي للقطاع الفلاحي، أداة للحكامة الجيدة في مجال قيادة الاستراتيجيات الفلاحية، وذلك عبر تتويج وتسريع تبادل المعلومات وتطوير أدوات اليقظة والمساعدة على اتخاذ القرار.

المملكة المتحدة ضيف شرف الدورة 15 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

بإنتاج فلاحي يصل إلى 27.8 مليار يورو في 2017، تستحوذ المملكة المتحدة على حصة 11 في المائة من السوق الأوروبية للصناعات الفلاحية والغذائية، وتعد أيضا خامس منتج زراعي في الاتحاد الأوروبي، وأول منتج أوروبي للأغنام والماعز، كما أنها تأتي في المرتبة الثالثة في إنتاج الحبوب والحليب والمواشي في أوروبا.

التعاون الثنائي المغربي البريطاني

تعرف العلاقات الثنائية بين المغرب والمملكة المتحدة ديناميكية إيجابية، وتتعزز هذه العلاقات بوتيرة قوية في جميع المجالات، واضعة المملكة المتحدة في المرتبة السابعة كزبون والمرتبة 11 كممون للمملكة المغربية.

ينتظم “سيام  “2020في 10 أقطاب على مساحة 32.5 هكتارا منها 11 هكتارا مغطاة

تترقب الدورة 15 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، مشاركة 1400 عارض و900.000 زائر.

ومرة أخرى يؤكد “سيام” بعده العالمي من خلال مشاركة 65 دولة، كما يؤكد مكانته كمنصة للأعمال والتبادل من خلال احتضان 400 لقاء ثنائي (B2B) وتوقيع أزيد من 50 اتفاقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

إشترك في نشرتنا الإخبارية للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

Holler Box
إغلاق
إغلاق