في الأكشاك هذا الأسبوع

تحركات سرية لتمويل صندوق تقاعد البرلمانيين من أموال الشعب

الرباط – الأسبوع

   علمت “الأسبوع” من مصدر برلماني مطلع، أن الحبيب المالكي يتعرض لضغوط كبيرة من طرف النواب لإنعاش صندوق تقاعد البرلمانيين المتوقف منذ ثلاث سنوات.

وأكد المصدر ذاته، أن عددا من الفرق النيابية والبرلمانيين يضغطون على المالكي لإحياء المقترح السابق الذي كان قد قدمه لحل إشكالية صندوق تقاعد البرلمانيين ليلة اختتام البرلمان خلال شهر غشت الماضي، قبل أن يتراجع عن ذلك تحت ضغط الشارع والإعلام والرأي العام.

وأوضح المصدر، أن المالكي عقد اجتماعا، يوم الخميس الماضي، مع ممثلي الفرق حول موضوع صندوق التقاعد لإحياء هذا المشروع وسط تكتم شديد على طريقة الإصلاح، ومحاولة تمريره عشية اختتام هذه الدورة البرلمانية يوم الثلاثاء القادم، فهل يخضع المالكي للضغط وينجح في تمرير مقترح إصلاح صندوق تقاعد البرلمانيين؟

وكان صندوق تقاعد البرلمانيين قد أفلس نهائيا قبل ثلاث سنوات، بسبب اختلال مداخيله مع مصاريفه، حيث ارتفعت المصاريف بسبب ارتفاع عدد النواب المغادرين للبرلمان لاسيما حين ارتفع العدد بسبب لائحة الشباب والنساء، مما جعل الصندوق يفلس ويشرع المالكي في طلب دعم الحكومة، غير أن العثماني رفض دعمه من ميزانية الشعب، مما جعل النواب يقترحون حلا يتجه إلى تغطية العجز عبر رفع مساهمات البرلمانيين ورفع مساهمات البرلمان من ميزانيته العامة، مقابل أصوات قليلة كانت تدعو إلى حل هذا الصندوق وإرجاع مساهمات البرلمانيين لذويها وانتهى الموضوع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!

إشترك في نشرتنا الإخبارية للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

Holler Box