ثقــــــافة

وجدة تستضيف الندوة الدولية الأولى لـ”مغربيات الضفتين”

تحتضن مدينة وجدة، منتصف شهر فبراير الجاري، فعاليات الندوة الأولى لمغربيات الضفتين تحت شعار: “مغربيات الضفتين ونموذج التنمية بالمغرب”، والمنظمة من طرف ائتلاف الجمعيات في أوروبا من أجل تنمية جهة الشرق.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فإن هذه الندوة، التي تنظم بشراكة مع جمعية سراج النهضة، والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، ووزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، ومجلس الجالية المغربية بالخارج، ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، وولاية جهة الشرق، ومجس جهة الشرق، ووكالة تنمية أقاليم الشرق، وجمعية “سيركل أوجين دولاكروا” بفرنسا، تهدف إلى تعزيز الروابط بين “النساء المغربيات من هنا ومن أي مكان آخر”، وجميعهن فاعلات رئيسيات في التقدم والتنمية.
وحسب بلاغ للائتلاف، فإن هذه الندوة ستتميز بكونها ستجمع لأول مرة سيدات مغربيات مقيمات بالخارج، أو مغربيات العالم في فضاء “شراكة وتعاون”، لتكريس تبادل الخبرات والتجارب، حيث سيمكن الحدث من عرض أنشطة ومشاريع في المجالات الجمعوية والثقافية والمقاولاتية، إضافة إلى إرساء بداية شراكة بين الضفتين.
وبين الائتلاف في بلاغه، أن المشاركات في هذا الملتقى، اللواتي ينتمين لأوساط الثقافة والاقتصاد والسياسة والإعلام والعمل الجمعوي، داخل المغرب وخارجه، سيناقشن دور مغربيات ضفتي المتوسط وانخراطهن في تنمية بلدانهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق