في الأكشاك هذا الأسبوع
الرميد

“محاكمة” المغرب دوليا أمام لجنة حقوق المرأة

الرباط. الأسبوع

قال مصدر حقوقي مطلع، أن وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، المصطفى الرميد، مطلوب لدى لأمم المتحدة بشأن حقوق النساء المغربيات.

وأوضح المصدر ذاته، أن الرميد وجد نفسه في امتحان عسير أمام لجنة حقوق المرأة بالأمم المتحدة، وذلك لتقديم حصيلة المغرب في السنوات الأخيرة حول كل الخطوات التي قام بها للدفاع عن حقوق المرأة المغربية وحمايتها من مختلف أنواع العنف والاعتداء والخروقات والإقصاء واللامساواة.

وحسب نفس المصدر، فإن الرميد أعد تقريرا مفصلا حول حصيلة المغرب قانونيا وتدابيريا وعمليا في مجال حماية حقوق المرأة، بتشاور مع جميع الوزارات المعنية، بل حتى مع بعض الجمعيات الحقوقية والحقوقيين، وعرضه للتشاور كذلك مع البرلمانيين، وذلك لتجويد هذا التقرير الذي سيعكس صورة ووجه المغرب في مجال حقوق المرأة، وسيكون محط “محاكمة” للمغرب في الأمم المتحدة من طرف باقي الدول، ومن طرف المجتمع المدني المغربي والدولي، للتأكد من مدى التزام المغرب بتنفيذ الاتفاقية الدولية لحماية النساء التي وقع عليها والتزم بها أمام الأمم المتحدة.

الجدير بالذكر، أن تقريرا صدر مؤخرا عن المنتدى الاقتصادي العالمي لسنة 2020، صنف المغرب على مستوى مؤشر المساواة بين المرأة والرجل في الرتبة 143 من أصل 153 دولة، بمعنى في الرتب الجد متأخرة عن دول مثل الكويت، تونس، الجزائر، مصر، إثيوبيا، ورواندا، وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!

إشترك في نشرتنا الإخبارية للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

Holler Box