جريدة الجرائد

الخبير السياسي والاقتصادي جمال براوي ينعي قيدوم الصحفيين المغاربة

توفي صباح يومه السبت، بالرباط، الصحفي المغربي مصطفى العلوي، المدير العام لجريدة “الأسبوع الصحافي”، عن عمر يناهز 83 سنة، وذلك بعد صراع مع المرض.

وبهذا المصاب الجلل، أكد جمال براوي، الخبير السياسي والاقتصادي، في تصريح لـ”إم إف إم”، أن الجسم الصحفي المغربي فقد أحد أبرز أعمدته، كون الراحل احترف الصحافة في ستينيات القرن الماضي، سواء على المستوى الإذاعي أو المكتوب، كما تتلمذ على يده ثلة من الصحفيين عبر أجيال مختلفة.

وأضاف الخبير نفسه، أن الراحل اشتهر بطريقة اشتغاله، وأساليبه الخاصة في تحري الخبر، وكذا الدقة في جمع المعلومات، إضافة إلى ثقافته العامة، معتبرا إياه إدارة للتوثيق.

وأوضح براوي، أن المرحوم مصطفى العلوي، أحد الإعلاميين الذين أسسوا النقابة الوطنية للصحافة، التي كانت تضم نخبة من الكتاب والناشرين، وأنه من الأوائل الذين دافعوا عن حرية الصحافة، سواء في مقالاته أو في مواقفه.

وتقدم المصدر ذاته، بالتعازي الحارة لأسرة الفقيد وخاصة أبناءه ، والذين يشتغلون بدورهم كصحفيين.

وتجدر الإشارة إلى أن “قيدوم الصحفيين”، مصطفى العلوي، المزداد سنة 1936 بمدينة فاس، أصدر عدة مؤلفات من بينها “الأغلبية الصامتة في المغرب” سنة 1970، ثم “مذكرات صحافي وثلاثة ملوك” التي نشرها في 2011 ، و”الحسن الثاني الملك المظلوم”.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق