في الأكشاك هذا الأسبوع
الكعبي

إبعاد نهائي لسفير الإمارات من المغرب بسبب ملف ضخم

الرباط – الأسبوع

   كرس الاحتفال الضخم بالعيد الوطني للإمارات والذي نظمته السفارة الإماراتية الأسبوع الماضي بأحد أكبر فنادق العاصمة الرباط، “إبعاد” السفير علي سالم الكعبي من منصبه، حيث كان لافتا للانتباه وقوف القائم بالأعمال، سعيد الكتبي، على عملية استقبال الضيوف الكبار الذين حضروا المناسبة، دون أن يظهر أي أثر للسفير الذي تم استدعاؤه منذ شهر شتنبر الماضي إلى أبوظبي.

ولم تستبعد مصادر دبلوماسية، أن يكون المغرب قد واجه السفير “المطرود” بملف ضخم، لم تنشر تفاصيله للعموم(..)، كما قللت نفس المصادر مما سمته الدعاية التي تسوق لها بعض الجهات بقيادة دبلوماسي مغربي سابق، ورجل أعمال إماراتي في الرباط، لإمكانية عودة السفير الكعبي، الذي لم يهضم بعد فكرة “إبعاده” من المغرب.. وهو ما جعله يستمر في تسويق نفسه كخصم لـ”الإخوان المسلمين في المغرب”(..).

وكان الحفل الكبير الذي أقامته سفارة الإمارات، قد عرف حضور رئيس مجلس المستشارين بنشماس، والناطق الرسمي باسم الحكومة عبيابة، والأمين العام للحكومة الحجوي، ومجموعة كبيرة من سفراء دول الخليج على رأسهم السفير السعودي في الرباط عبد الله بن سعد الغريري، بالإضافة إلى السفير المصري أشرف إبراهيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!

إشترك في نشرتنا الإخبارية للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

Holler Box