كواليس الأخبار

ما فائدة النساء الجمركيات إذا لم يتدخلن بدل الرجال ؟

خاص- الأسبوع

    انتشر مؤخرا على نطاق واسع، فيديو يوثق لقيام بعض العناصر الجمركية بالمعبر الحدودي “باب سبتة” بالاعتداء على شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة كان على متن كرسي متحرك في طريقه نحو المغرب مغادرا مدينة سبتة محملا ببعض البضائع، ليبدأ الصراع بمشاداة كلامية بين إحدى السيدات والجمركي الذي أحضر زملاءه الأكثر من خمسة أفراد، وكان أحدهم يسحب الفتاة بقوة، فقامت بصفعه على وجهه، ليتدخل رئيس الفيلق ويتم اعتقال الفتاة، التي تقول مصادر محلية، أنها كانت حامل في شهرها السادس وأجهضت بسبب الحادث، في انتظار بلاغ رسمي.

غير أن الغريب في الأمر، هو أنه خلال هذه الواقعة، كانت تتواجد بعين المكان عناصر جمركية نسوية، ولم يتدخلن، ليظل التساؤل مطروحا: ما جدوى تواجد جمركيات إن لم يتدخلن، حيث ظلت السيدة تتصارع مع الرجال وهن يتفرجن؟

وأكدت مصادر أخرى متفرقة، أن السيدة التي صفعت العون الجمركي، كانت بصدد إدخال كمية من البضائع(..) إلى المغرب في لحظة تواجد لجنة جهوية بنفس النقطة، في انتظار التحقيق الرسمي(..)..

للتذكير، فقد سبق لمثل هذا الحادث أن كان سببا في إعفاء الآمر بالصرف الذي تم إلحاقه بالميناء المتوسطي القصر الصغير دون فتح تحقيق في الموضوع من طرف الإدارة العامة للجمارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق