منوعات | “عزف النسا” المغربية تشارك في المهرجان الدولي للمسرح بالإسكندرية

بعد المشاركة المتميزة لفرقة “منتدى أنفاس للثقافة والفن” بالمهرجانات الدولية للمسرح على المستوى الوطني العربي والإفريقي والآسيوي خلال الموسم الماضي، تدخل هذه الفرقة المسرحية من أولاد تايمة نواحي أكادير، تجربة جديدة للمشاركة بالمهرجان الدولي “مسرح بلا إنتاج” بجمهورية مصر، بمسرحية “عزف النسا”.

المشاركة تأتي بدعوة من الهيئة العامة لقصور الثقافة والذي يقام خلال الفترة الممتدة ما بين 17 و22 نونبر 2019، ويشارك إلى جانب الفرقة المسرحية “منتدى أنفاس للثقافة والفن” والتي تمثل المغرب، مجموعة من الفرق المسرحية العربية والأوروبية وفرق أجنبية أخرى.

ومسرحية ”عزف النسا” هي حكاية تروي قصة امرأتين أعلنتا الإضراب عن أعمال البيت اليومية استجابة لنداء هيئة نسائية، فكانت نتائجها هجرة الأزواج للبيت، ووجدت معها بطلتا العمل نفسيهما دون زوج، وتنطلقا في حكايتهما عن زواجهما .

المتتبع للعرض المسرحي، يكتشف الزوجتين تسردان وقائع حقيقية عن نفس الشخص، الذي يستغل المبيت كل ليلة عند الأخرى وإيهامهما بالعمل كتاجر سمك بالميناء، ويقوم الصراع بينهما بعد اكتشاف مشاركة نفس الزوج، لتضطرا في الأخير تقبل الأمر الواقع وعودة الزوج للبيت، وتنسج الحكاية بين البطلتين والسرد عن الواقع المر قبل زواجهما وانتظار عودة الزوج الهارب من واقعه المفعم بالأكاذيب والحيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!

إشترك في نشرتنا الإخبارية للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

Holler Box