وزراء أفارقة يشيدون بمواقف المغرب

+ الأسبوع

   تعزز موقف المغرب إزاء القضايا التي تهم إفريقيا، بإشادة عدد من وزراء الخارجية الأفارقة المشاركون في مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، بالجهود التي يبذلها المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس لخدمة قضايا القارة السمراء.
وقالت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون بساوتومي وبرينسيبي، إلسا تيكسيرا دي باروس بينتو، في تصريح للصحافة: “إن المغرب يعمل على تعزيز تعاونه مع بلدان القارة في جميع المجالات”، وأضافت عقب حفل عشاء أقامه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، على شرف نظرائه الأفارقة، أن “المملكة تقدم نفسها للعالم من خلال أعمال ومشاريع ذات وقع إيجابي”، مبرزة أن “المغرب بلد كبير يحترم القيم والمبادئ الكونية”.
ومن جانبها، نوهت وزيرة خارجية غينيا بيساو، سوزي كارلا باربوسا، بـ”الأداء الدبلوماسي الممتاز للمغرب” خلال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لا سيما من خلال الترافع حول قضايا ومصالح القارة الإفريقية.
وبدوره، ثمن وزير خارجية الصومال، أحمد عيسى عوض، “الجهود الجديرة بالثناء” التي يبذلها المغرب على المستوى القاري، مشيدا بـ”الدور الريادي للدبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!