عبد الله العروي

ثقـافة | كرسي باسم عبد الله العروي بكلية الآداب بالرباط

     من المنتظر أن تخلق كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة محمد الخامس بالرباط كرسيا باسم “عبد الله العروي”، في تعاون تجري المفاوضات بشأنه مع مؤسسة العالم العربي بباريس.

كما تتجه الكلية إلى تسمية جناح بمكتبتها باسم المؤرخ المغربي المعروف بأعمال عديدة، من بينها على سبيل المثال لا الحصر “الإيديولوجيا العربية المعاصرة” و”مجمل تاريخ المغرب”.

وقد صرح جمال الدين الهاني، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط، لبعض وسائل الإعلام: “لقد تم الاتصال برئاسة الجامعة من أجل خلق كرسي عبد الله العروي بتعاون مع معهد العالم العربي بباريس”، وأضاف أنه “ما يزال في طور المفاوضات”.

ومن المرتقب أن يتم وسم الكتب التي أهداها العروي للكلية، وفق عميدها، بطابع يؤرخ لهذا الأمر حتى لا يمر دون انتباه، وهو الطابع الذي سيذكر بلغات متعددة أن هذه الكتب إهداء من طرف الأستاذ عبد الله العروي لمكتبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط.

وتمنى الهاني أن يسمى المدرج الجديد للكلية الذي يبنى بمدينة العرفان في الرباط باسم عبد الله العروي مستقبلا، لأنه “من القامات المهمة بوصفه مؤرخا ومفكرا؛ فالمثقفون درجات، وأسمي الأستاذ عبد الله العروي مفكرا لأنه حقيقة من المفكرين الكبار في العالم، وفي شمال إفريقيا، وفي المغرب، وبصمته كبيرة في الثقافة ببلادنا ومنطقتنا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!