بنعبد الله | أخنوش

بنعبد الله لأخنوش: “الوزارات ليست حلوى تقتنى من السوبر ماركت”

الرباط – الأسبوع

   قال مصدر جد مطلع، أن الأمين العام للتقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، عبر عن غضبه بشدة من تصريحات عزيز أخنوش زعيم حزب التجمع الوطني للأحرار حول وزارة الصحة.

وأوضح ذات المصدر، أنه خلال لقاء جمع بنعبد الله بعدد من أصدقائه السياسيين ليلة السبت الماضي، استغرب الأمين العام للتقدم والاشتراكية من إجراء تقييم وزير وزعيم حزب في نفس الأغلبية لقطاع وزاري يرأسه زميله في نفس الحكومة، وعبر عن غضبه من هذه التصرفات التي وصفها بغير الأخلاقية وغير القانونية، إذ هل من حقه أن يهاجم بدون خجل ويقيم سلبيا أداء زميله في الحكومة، ويتهمه علانية بافتقاد الكفاءة والحكامة؟ هذه هي الدروس التي يريد أن يعطيها من نزلوا بـ”البراشوت” على السياسة، ومن جاء بهم المال ليعطوا دروسا لأحزاب وطنية عريقة مثل التقدم والاشتراكية.

وأكد المصدر ذاته، أن بنعبد الله الذي ينتظر اجتماع الديوان السياسي لحزب “الكتاب” لإعلان موقف رسمي من هذا الهجوم من طرف عزيز أخنوش على وزارة الصحة، قال بأن هجوم أخنوش كشف عن أميته السياسية والدستورية، إذ لا يعلم بمبدإ التضامن الحكومي المنصوص عليه في الدستور، ولا يعلم بأن الوزارات أو القطاعات الحكومية لا يتم اختيارها مثل قطع الحلوى من المتاجر الكبرى، بل هي مرتبطة بنتائج الانتخابات المقبلة وبالتحالفات المقبلة، وبدرجة التوافقات بين أحزاب الحكومة المقبلة، وتوافقها كذلك مع جلالة الملك حول الهندسة الحكومية ككل، وأن الحكومة ليست “سوبرمارشي” تقتني منه بمالك الوزارات التي تحب” يقول المصدر ذاته.

وكان أخنوش في لقاء مع منتدى الوطني الأول لمهنيي الصحة التجمعيين، يوم السبت الماضي، قد أكد أن وزارة الصحة “تحتاج لحكامة ولكفاءات، سنطالب بها خلال الحكومة المقبلة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!