المغرب يصرف على كرة القدم أكثر من دول الخليج

الرباط. الأسبوع       

كشفت وثيقة متداولة بقوة وسط رواد “الفايسبوك”، أن المغرب هو البلد الأغنى والأجود والأكرم في صرف المال الكثير جدا على كرة القدم في القارة الإفريقية.. لكن دون نتائج.

بل إن الطامة الكبرى، هي أن الوثيقة نفسها، كشفت أن المغرب ليس الأول بفارق بسيط عن الذين بعده في الترتيب، بل أوضحت أن بلادنا تشبه أي بلد بترولي كالإمارات والسعودية، أو بلد أوروبي جد غني، تصرف الملايير بسخاء كبير على الكرة، مقابل دول تصرف أقل من المغرب بآلاف المرات، بل بملايير المرات، لكنها وصلت أدوارا متقدمة في كأس أمم إفريقيا مصر 2019.

وهكذا كشفت الوثيقة ذاتها، أن الجامعة المغربية لكرة القدم تصرف سنويا ما يعادل 88 مليار سنتيم على كرة القدم، تليها في المرتبة الثانية وبفارق كبير جدا، جامعة الجزائر بحوالي 27 مليار سنتيم، ونيجيريا بـ 18 مليار سنتيم، أما تونس، فتأتي في المرتبة الرابعة بـ 12 مليارا ومصر في المرتبة السادسة بـ 9 ملايير سنتيم فقط.

والكارثة العظمى، أن دولة البينين التي أقصتنا في دور ثمن النهائي، تحتل المرتبة الأخيرة كأفقر جامعة لا تتعدى ميزانيتها 300 مليون سنتيم في السنة، وهو رقم يقترب من أجرة شهرية واحدة لمدرب المنتخب الوطني، رونار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!