الصندوق المغربي للتقاعد يخصص خدمات خاصة لفائدة منخرطيه المقيمين بالخارج

       تزامنا مع عودة منخرطي الصندوق المغربي للتقاعد المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن، وفي إطار مجهوداته الرامية إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة لهذه الفئة من المواطنين، قامت مصالح الصندوق، بإصدار بلاغ حول “تطوير خدمات جديدة عن طريق بوابتها الإلكترونيةwww.cmr.gov.ma ، تمكن المعنيين بالأمر من تسوية وضعيتهم إزاء الصندوق، كما تمت تعبئة موظفين خاصين لاستقبالهم والرد على طلباتهم مع إمكانية أخذ موعد شخصي، سواء عن طريق البوابة أو عن طريق الرقم الهاتفي: 0537567567.

وهكذا يمكن للمنخرط الملحق بهيئة خارج أرض الوطن، ملء الاستمارة الخاصة به، عن طريق البوابة الإلكترونية للصندوق، مع إرفاقها بالوثائق اللازمة للاستفسار عن جميع المعلومات المتعلقة بوضعيته الإدارية والمالية، وتعمل مصالح الصندوق بإمداده مباشرة أو عن طريق البريد الإلكتروني، بجميع المعطيات المتعلقة بمبالغ الاقتطاعات لأجل التقاعد المتبقية بذمته، وكذا بطرق تسديدها.

وبخصوص المراقبة السنوية للمعاشات، فبإمكان المتقاعدين القاطنين بالخارج، التأكد، من خلال البوابة الإلكترونية، مما إذا كانوا معنيين بالعملية أم لا.

للتذكير، فإن مصالح الصندوق تقوم بتحويل معاشات المنخرطين القاطنين بالخارج الراغبين في ذلك إلى حساباتهم الخاصة عن طريق سفارات وقنصليات المغرب في مختلف ربوع العالم.

ومن جهة أخرى، يخبر الصندوق منخرطيه، أنه في إطار اتفاقية التعاون الخاصة للحماية الاجتماعية الموقعة بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، فإن مصالح الصندوق تتكفل بإعداد الاستمارات الخاصة بهذا الشأن وإرسالها إلى المؤسسة الفرنسية المعنية، حتى يتسنى لها البت في الطلبات المقدمة لها، لذا، يقول البلاغ، يرجى من المعنيين بالأمر، الاتصال بمصالح الصندوق لهذا الغرض”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!

إشترك في نشرتنا الإخبارية للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

Holler Box