من يحكم في مسابقة المهرجان الدولي للفيلم العربي بمكناس؟

الأسبوع.

يترأس المخرج والمنتج البحريني بسام محمد الذواوي، لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم العربي الذي تستضيفه مدينة مكناس من  14 إلى 21 يونيو الجاري.

ويعتبر الذواوي من أوائل المخرجين السينمائيين في مملكة البحرين، حيث أنتج أول فيلم بحريني طويل، كما أنه يعد أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية “سينما دول التعاون الخليجي”، فضلا عن كونه مؤسس ومدير مهرجانات عديدة، أبرزها مهرجان السينما العربية بالبحرين.

وتضم اللجنة في عضويتها، نخبة سينمائية وازنة تنشط في المجال السينمائي بكل تلاوينه، ويتعلق الأمر بقاسم السليمي من سلطنة عمان، المدير التنفيذي لمهرجان مسقط السينمائي الدولي، وهو أيضا أحد المؤسسين والمسيرين للجمعية العمانية للسينما، ومنتج لأزيد من 30 عملا وبرنامجا تلفزيونيا في عمان وخارجها.

ويمثل المغرب في هذه اللجنة، الممثلة المقتدرة، نجمة السينما والتلفويون المغربي، الفنانة فاطمة خير، بطلة الفيلم الشهير “القسم 8″، ومسلسل “البريطاني”، وأعمال سينمائية وازنة كـ”نساء ونساء”، و”ياقوت” وغيرها، كما تضم اللجنة من فلسطين، السينمائي والكاتب نصري حجاج، وهو عضو في جماعة السينما الفلسطينية، وعضو الاتحاد العام للكتاب والصحافيين الفلسطينيين، حيث يتوفر على رصيد مهم في مجال تأليف القصص، وصنع عدد من الأفلام الوثائقية القصيرة والطويلة.

ومن الجزائر، تشارك الممثلة والمخرجة موني بوعلام، ضمن لجنة هذه المسابقة التي تشرف على اختيار المتوجين من بين عشرة أفلام متبارية، من خيرة الأفلام العربية الطويلة الجديدة والحديثة، حيث يزخر رصيد بوعلام الفني بأعمال متميزة في المسرح والسينما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!

إشترك في نشرتنا الإخبارية للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

Holler Box