في الأكشاك هذا الأسبوع
بولتون

جون بولتون.. مستشار ترامب يهدد مستقبل الوضع في الصحراء

+ الأسبوع

   جدد مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، تصريحاته حول تتبعه عن كثب للجمود المميز لنزاع الصحراء بالقول أنه بات “غير صبور” لرؤية الصراع في الصحراء، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون هناك ضغط شديد على جميع الأطراف المعنية لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم حل المشكلة.
وحسب الصحيفة الأمريكية الرقمية “نيويوركر” في عددها ليوم السبت 29 دجنبر 2018، صرح بولتون بأنه “يجب علينا ألا ننسى الوضع في الصحراء، والتفكير قليلا في سكان الصحراء، وكثير منهم لا يزالون في مخيمات تندوف في جنوب غرب الجزائر، دون أن يتمكنوا من العودة إلى منازلهم، ويجب أن نسمح لهؤلاء الناس وأطفالهم بالعودة”، لافتا إلى “اهتمامه الخاص للضغط على الأطراف بغية بلورة حل متوافق عليه ويحظى بقبول جميع الأطراف” .
ووفقا للصحيفة الأمريكية دائما، فإن تعيين جون بولتون كمستشار للبيت الأبيض، أدى إلى إعادة تنشيط ووقف الجمود الحالي حول الصحراء، وهو ما أثمر عقد المائدة المستديرة بجنيف .
وكان المستشار الأمريكي للأمن القومي، قد أعرب في 13 دجنبر الماضي عما أسماه “خيبة أمله” لعدم إحراز تقدم في حل النزاع السياسي حول الصحراء، متسائلا “كيف يمكن تبرير هذا الوضع”، ومواصلة تمديد مدة عمل البعثة الأممية “المينورسو”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة، سوف تسحب تمويلها لبعثات الأمم المتحدة للحفاظ على السلام في إفريقيا، في حالة عدم إحراز تقدم في مسار حل النزاعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!