في الأكشاك هذا الأسبوع
الخلفي

تقرير رسمي يؤكد وجود “سوبر وزراء”… وزراء فوق القانون خارج دائرة الرقابة

الرباط – الأسبوع

   “وأخيرا.. تقرير رسمي لمصطفى الخلفي، وزير العلاقات مع البرلمان وجمعيات المجتمع المدني، يقر بوجود السوبر وزراء في حكومة سعد الدين العثماني” يقول مصدر برلماني جد مطلع.

وأضاف المصدر، أن تقرير الخلفي الذي لم يسمي هؤلاء الوزراء صراحة بـ”السوبر”، ولم يشر إلى اسم القطاعات التي يشرفون عليها، أشار عمليا إلى الممارسات التي تطبع عمل هؤلاء، ومن هذه المظاهر، كونهم لا يجيبون عن أسئلة النواب، وبخاصة الأسئلة الكتابية رغم أن الدستور ألزمهم بالجواب عن أسئلة برلمانيي الأمة داخل أجل عشرين يوما، بينما الأرقام التي كشفها تقرير الخلفي، تؤكد وجود هؤلاء وزراء “سوبر” ووزراء عاديين.

أرقام الخلفي، أكدت أن الحكومة لم تجب سوى عن حوالي 3600 سؤال من أصل 6100 كمجموع للأسئلة الكتابية الموجهة، بل أكثر من ذلك، أكد بعض البرلمانيين، أن أسئلتهم خصوصا الموجهة إلى بعض الوزراء الذين وصفهم البعض بـ”وزراء السيادة”، لم يجيبوا عن أسئلة موضوعة منذ سنتين، ناهيك عن مضمون الجواب الذي وصفه البعض بـ”الكارثي والنمطي”، والذي يعبر عن احتقار للبرلمانيين والمواطنين المعنيين به، وفي هذا الصدد، وكاعتراف من الخلفي على مضمون هذه الأجوبة غير المعقولة، قال بأنه سيعمل على نشرها كنوع من الإحراج لأصحابها.

إلى ذلك، قال المصدر ذاته، أن القيادية في حزب العدالة والتنمية، البرلمانية آمنة ماء العينين، أحرجت زميلها في الحزب، مصطفى الخلفي، حين قالت في وجهه، بأن المشكل بات أكبر من قضية أسئلة كتابية أو شفوية، بل مرتبط بوجود وزراء فوق سلطاتك وسلطات العثماني نفسه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!