في الأكشاك هذا الأسبوع

الموضة الإفريقية لأول مرة في المغرب

الرباط. الأسبوع

يحتفل المهرجان الدولي للموضة بإفريقيا، “فيما” (FIMA) بالمغرب، بالذكرى العشرين لتأسيسه، بمناسبة الدورة التي ستنظم للمرة الأولى بالمملكة، حيث سيحط “فيما”، الذي يعتبر موعدا لا محيد عنه للموضة بإفريقيا، الرحال هذه السنة بالداخلة، من 21 إلى 24 نونبر الجاري، وتعد هذه التظاهرة، التي ستنعقد حول موضوع “الفن والثقافة، ناقلان للاندماج الإفريقي”، بأن تكون حافلة باللحظات القوية.
وسيتضمن برنامج هذا الحدث، محاضرات، وورشات، ومعارض لبيع منتوجات الصناعة التقليدية، ولقاءات أخرى ستجمع فاعلين ثقافيين، ومهنيي السياحة، وفنانين وفاعلين اقتصاديين، الذين سيتوافدون على هذا الملتقى من القارات الخمس.
هكذا، وفي إطار التعاون “جنوب ـ جنوب”، سيوفر “فيما” منصة فريدة للتبادل حول دور الثقافة في إفريقيا، كعامل للتنمية والسلام ورافعة من أجل الاندماج والتقارب بين الشعوب.
وسيتم الاحتفاء بالإبداع الفني والثقافي للقارة من خلال مجموعة من الفعاليات، بما في ذلك سهرة موسيقية مخصصة للأزياء مع حضور نجوم محليين ودوليين، وعرض أزياء إفريقي، ومسابقات للمصممين النهائيين الشباب وعارضي الأزياء، وأيضا لأفضل بائعي المجوهرات، والمنتوجات الجلدية، وكذا عرض للأزياء لكبار المبدعين مع شخصيات إفريقية، ومن أماكن أخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!