في الأكشاك هذا الأسبوع

الرباط | سكان دوار الكرعة يطالبون بتنزيل المشروع الملكي

أيوب العزوزي. الأسبوع

رصدت لدوار الكرعة بالرباط، منذ سنة 2004، مشاريع لإعادة هيكلته، غير أن هذه المشاريع قوبلت برفض الساكنة للاقتراحات المقدمة من طرف السلطات المختصة من أجل إعادة إسكان قاطني هذا الحي الصفيحي.

ويقول بعض سكان هذا الحي الذي يعد من أقدم الأحياء بالعاصمة (أكثر من 100 سنة)، أنهم يؤدون السومة الكرائية للدولة لحد الآن بـ 70 درهما، وأنهم قاموا باحتجاجات أمام البرلمان والولاية، لرفضهم ما سموه “التهجير القسري” في حقهم، والمطالبة بالمشروع الذي دشنه الملك محمد السادس سنة 2004 ورصدت له الميزانية والعقار.

وقد عرف المشروع “استفادة غرباء ليست لهم علاقة بدوارهم، بل هم مستثمرون يقطنون خارج البلاد، اشتروا البقع وقاموا بتزوير الوثائق وأخذوا شواهد السكنى وهم لا يقطنون هنا، فيما السكان الأصليون، لازالوا يطالبون بعدم ترحيلهم لعين العودة ورفض الشيك المقدم لهم بقيمة 150 ألف درهم لتعويضهم عن أرضهم”، وفق ما صرح به معظم سكان دوار الكرعة، الذين قالوا أيضا: “غادي نبقاوا ناضلوا على حقنا حتى نموتوا”.

يذكر أن المشروع الذي دشنه الملك محمد السادس سنة 2004 لساكنة دواوير الكورة والكرعة، لم يستفد منه سكان هذا الأخير، رغم أن مساحة العقار المخصصة له تبلغ 5.25 هكتار، وهي كفيلة بأن تحوي 640 شقة أو أكثر لإيواء جميع السكان، وهو المطلب الذي يريده القاطنون الأصليون للدوار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!