في الأكشاك هذا الأسبوع

مندوبية السجون توضح أسباب دخول الزفزافي في إضراب مفتوح عن الطعام

الأسبوع

أكدت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء أنها ستظل حريصة على فرض النظام داخل المؤسسة وعلى توفير ظروف اعتقال مطابقة للقانون لجميع النزلاء.

وأوضحت إدارة المؤسسة السجنية، في بيان توضيحي ردا على ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص “إدعاء دخول أحد المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة في إضراب عن الطعام”، أنها تفاعلت مع طلب النزلاء المعتقلين على خلفية هاته الأحداث الذين رغبوا في تجميعهم بحي واحد، وذلك بعد أن تمكنت من إفراغ جناح جماعي بالحي الذي يأويهم.

لكن إدارة المؤسسة، يضيف البيان، “تفاجأت حين تلبية الطلب المذكور بمطالبة بعض هؤلاء النزلاء بإرجاع معتقل آخر على خلفية نفس الأحداث تم ترحيله تأديبيا وبشكل مؤقت إلى مؤسسة سجنية أخرى على إثر ارتكابه مخالفة تتمثل في إثارة البلبلة والفوضى بقاعة الزيارة وبزنزانته لما رفضت الإدارة الاستجابة إلى طلبه الرامي إلى السماح بزيارته من طرف أحد الأشخاص الذي لا تربطه به أية صلة قرابة”.

وأضاف المصدر ذاته أن الإدارة تفاجأت أيضا بـ”طلب بعضهم إيواءهم بغرف انفرادية في تناقض تام مع طلبهم الأول”، مهددين بالدخول في إضراب عن الطعام، “مما يدل على أن الأهداف الكامنة وراء هذه السلوكات لا تمت بصلة بظروف اعتقالهم بالمؤسسة”.

وكان أحمد الزفزافي، والد ناصر الزفزافي، المعتقل بمدينة الدار البيضاء ، أن ابنه شرع الخميس، في إضراب عن الطعام والمياه.
وقال الزفزافي، لالجمعة، إن ابنه تأخر في الدخول في هذا الإضراب، بالنظر إلى ما يعانيه داخل الجناح رقم 6 في سجن عين السبع 1، بالدار البيضاء من مضايقات من إدارة السجن ، في إشارة إلى أن العائلة تدعم نجلها في هذه الخطوة التي أقدم عليها.
وأوضح أن مطلب ناصر ، لوقف إضرابه تحسين ظروف اعتقاله ونقله إلى زنزانة غير الزنزانة الانفرادية التي يقبع فيها منذ اعتقاله قبل سنة وثلاثة أشهر.
وكشف الزفزافي، أن ابنه يتعرض باستمرار لمضايقات داخل السجن ويتعرض لمراقبة كبيرة، وهو ما دفعه في النهاية إلى إعلان دخوله في إضراب عن الطعام والمياه والسكر.
وذكر أن معتقلين آخرين غير ابنه يتعرضون أيضا لـ مضايقات من إدارة السجن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!