في الأكشاك هذا الأسبوع

بالفيديو | الحسيمة تستقبل 184 معتقلا أفرج عنهم الملك محمد السادس بمناسبة عيد الأضحى

الأسبوع. متابعة

عاشت الحسيمة والنواحي، على ايقاع الأفراح والمسرات، بعد الافراج عن 184 معتقل من حراك الريف، بعد استفادتهم من العفو الملكي بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى، حيث تعالت الزغاريد في أوساط العائلات المفرج عنهم.
كشف محمد جلول، أحد قيادات حراك الريف، عن موقفه من العفو الملكي، والذي شمل عددا من معتقلي الريف.
وقال جلول، في رسالة بعثها من داخل زنزانته إن هذه “خطوة هي بمثابة بشرى خير ومتنفس لملف الحراك الشعبي بالريف ».
وتابع جلول قائلا « أن هذا الإفراج خلق جوا من الفرح لدينا جميعا رغم تواجدنا داخل أسوار السجن، لأننا نعتبر كجسد واحد فأي حزن يصيب شخصا واحدا من المعتقلين يصيينا جميعا، وأي فرحة نفرح بها جميعا، وبهذا فنحن جد مسرورين بالحرية التي نالها إخواننا المعتقلين لدرجة أننا احسننا نحن من نالها”.
وأشاد مصطفى الرميد، وزير الدولة في حقوق الإنسان،في تدوينة على حسابه بالفيسبوك بقرار العفو الملكي في حق عدد من معتقلي الريف.
وجاء في التدوينة:
السلام عليكم وعيدكم مبارك سعيد،وبعد،:
لقد تفضل جلالة الملك فأصدر بمناسبة عيد الاضحى المبارك
عفوه السامي عن 184معتقلاعلى خلفية أحداث الحسيمة ، منهم 11معتقلا كانوا يحاكمون أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ،و173 معتقلا صدرت بشأنهم أحكام متفاوتة من قبل قضاء الحسيمة.
وقد سبق لجلالته ان أصدر عفوه منذ يومين عن مجموعة من معتقلي ما يسمى بالسلفية الجهادية.
وهكذا، وكما تعودنا دائما، تابى الحكمة الملكية الا ان تجعل العيد عيدين, ليس فقط بالنسبة لاسر المتمتعين بالعفو ، ولكن ايضا بالنسبة للحقوقيين ولكل الغيورين على سمعة البلاد واستقرارها وتطورها الحقوقي.
ان هذه المباذرة الكريمة من جلالة الملك ستزيد في إيماننا الراسخ بأن بلادنا تسير في الاتجاه الصحيح رغم كل الصعوبات والاهتزازات التي لن تثنيها عن ضمان مزيد من الحقوق والحريات ،وهي خير جواب على كل دعاة التيئيس، وحاملي لواء التبخيس، فشكرا جلالة الملك.وان شاء الله ،مزيدا من المبادرات الشجاعة لتجاوز كل الأحداث المؤلمة، وطي كل الملفات المتعبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!