في الأكشاك هذا الأسبوع

“الهاكا” تدخل على خط جمع التبرعات بالبرامج الإذاعية

يبدو أنه سيتم منع جمع التبرعات في البرامج الإذاعية، وفق قرار صادر عن المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري “هاكا”.

وحسب ما جاء في قرار “الهاكا” الصادر في العدد الأخير للجريدة الرسمية، فإن المديرية العامة للاتصال السمعي البصري، سجلت ملاحظاتها على فقرة من برنامج إذاعي، تخصص لعرض حالات إنسانية تعاني مشاكل صحية، ومن عوز مادي، كما توجه نداء من أجل المساعدة، والتبرع، أو التكفل بمصاريف علاج بعض الحالات المرضية، التي يتصل أصحابها بالبرنامج، وذلك دون إشارة إلى رقم إذن الأمين العام للحكومة بخصوص التماس الإحسان العمومي.

وتابعت “الهاكا”، بأن القانون المتعلق بالإحسان العمومي، ينص على أن التماس الإحسان العمومي لا يجوز تنظيمه، أو إنجازه، أو الإعلان عنه إلا بإذن من الأمين العام للحكومة، ولو كانت الملتمسات موزعة في المنازل، أو بأي وسيلة أخرى من وسائل الإعلام، فإنه لا يجوز إنجازه إلا إذا أذن بذلك، موجهة إنذارا للإذاعة المسؤولة عن برنامج طلب الإحسان.

تعليق واحد

  1. على” الهاكا” تراقب ما تقدمه بعض القنوات وبعض الاداعات من برامج تافهة الى النخاع وبرامج تدوس الحشمة والاخلاق وتنشر صراحة الرديلة.وتترك اصحاب البرامج الجيدة التي تساعد الفقراء والمعوزين بحيث توفر لهم ولابناءهم العلاجات التي لاتقدر حتى الدولة على توفيرهالهم. بالطبع فهذه الاداعة تكون صلة وصل بين المحتاجين والمحسنين .وال
    اقم يعمل حسب منهجية مدروسة وشفافة نالت رضا كل المعنيين .ولكن مع ذلك كان كن الممكن ان تتصل الهاكة بامشرفين على تلبرامج او الاداعة وتنبههم الة ضرورة الحصول على الرخصة .لا ان تشهر بها وتدخل الشك في نفوس الناس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!

إشترك في نشرتنا الإخبارية للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

Holler Box