في الأكشاك هذا الأسبوع

سطات | استغلال مسجد في تجارة المخدرات

نور الدين هراوي. الأسبوع

تمكنت العناصر الأمنية لمؤسسة الحموشي بإقليم سطات، من إلقاء القبض على أحد تجار المخدرات بحي دلاس الشعبي، وهو يوزع الممنوعات من حبوب الهلوسة والحشيش، بناء على معلومات أمنية استخباراتية من خلال حملات روتينية مركزة على بعض النقط السوداء التي تعرف رواج تجارة جميع أنواع المخدرات.

وأوضحت عدة مصادر، أن المشتبه فيه وهو من مواليد التسعينات، كان يستغل مرحاض مسجد “الخير” شرق المدينة، كمخبإ له لتزويد زبنائه بحبوب التخدير، وذلك لعدم إثارة الشكوك حوله، ليصطدم بتتبع واقع استخبارات أمنية تتربص وترفع تقارير روتينية عن المساجد وما يدور فيها ومضامين خطب الجمعة.

واقتادت العناصر الأمنية المعني بالأمر، الملقب بـ “المحشش” صوب مقر ولاية الأمن ووضعته تحت تدابير الحراسة النظرية وعرضته على سلطة الملاءمة والنيابة العامة من أجل قول كلمتها.

وفي نفس السياق، سبق للمديرية الإقليمية للأمن، أن طهرت المدينة من أسماء وألقاب بارزة في تجارة المخدرات، كـ “البياز” و”ضريسة” و”أوزا” وغيرهم، فتحولوا مؤخرا إلى أشخاص عاديين تم دمجهم في سوق الشغل من طرف المؤسسة الأمنية، وباتوا يبحثون عن لقمة عيش، بممارسة التجارة ضمن “الفراشة” أو الباعة المتجولين أو غير ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Open

error: Content is protected !!