في الأكشاك هذا الأسبوع

إنزكان | “المندبة كبيرة والميت فار” في الأكاديمية

إنزكان – بوطيب الفيلالي

لم يعد خافيا على أحد مستوى التوتر الذي وصلت إليه العلاقة بين مجموعة من الأطراف الناشطة بالحقل التعليمي لنيابة إنزكان أيت ملول(..) وزادت حدة هذا التصدع حتى أصبحنا نرى التربص بالآخر تحينا لخطإ أو هفوة تعجل بإصدار بيان أو عريضة تماشيا مع المثل القائل “المندبة كبيرة والميت فار”(..) فما إن تمسي المدينة على بيان نقابي حتى تستيقظ على آخر لنقابة أخرى، الشيء الذي يوحي بأن الأمور بنيابة إنزكان أيت ملول ليست على ما يرام، وتحتاج إلى أهل الحل والعقد لإرجاع الأمور إلى سابق عهدها بعيدا عن المشاحنات(..) ولغة الدسائس التي لا تشرف لا العمل التربوي ولا النقابي.

ورأى متتبعون للشأن التعليمي بالإقليم أن تدخل المسؤول الأول بأكاديمية أكادير لرأب الصدع وجمع شمل الأطراف المتنافرة، وذلك بتقريب وجهات النظر ومعالجة الملفات العالقة، سيكون الحل الأمثل(..) نظرا للمنصب الذي يحتله هذا المسؤول وكذلك للسمعة التي يتمتع بها بين جميع الفرقاء المنتمين للمنظومة التعليمية بالجهة، والتي تؤهله لهذا الدور خدمة للصالح العام(..) فهل سيتدخل مدير الأكاديمية بثقله لنزع فتيل التوتر، أم أن حرب البيانات والتوقيعات ستلازم المنظومة التعليمية بإنزكان أيت ملول؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!