في الأكشاك هذا الأسبوع

كواليس الأخبار | صراع بين البام والاستقلال حول “حشيش كتامة”

الرباط: الأسبوع

 يبدو أن موضوع الحرب والصراع المرتبط بـ”الكيف” لن تبقى حبيسة جبال جماعة كتامة أو “إساكن” أو “باب برد” وغيرها، بل “نبتته” اقتربت من التموقع ضمن الأولويات داخل برامج بعض الأحزاب السياسية وبخاصة من المعارضة وقد يتخذ إحدى مواضيع التسابق السياسي بين هؤلاء.

في هذا السياق، سارع فريقا الأصالة والمعاصرة بالبرلمان وبرمجا يوما دراسيا خاصا بتسليط الدور الإيجابي لنبتة الكيف في الصناعات الطبية والتجميلية البديلة والذي من المفروض أن يعقد، يوم الأربعاء، ولأول مرة داخل ردهات البرلمان.

الفريق الاستقلالي في مجلس النواب الذي سبق بدوره أن اتخذ من هذا الموضوع سجالا سياسيا ساخنا عند كل مناقشة للميزانية الفرعية لوزارة  الداخلية في إطار مناقشة القانون المالي، رفض أن يسبقه “البام” إلى هذه البادرة الخاصة وسعى بدوره وعلى عجل  إلى برمجة سؤال شفوي آني في الموضوع كان الفريق قد وجهه قبل شهور لوزير الداخلية، وألح وفق هذا المستجد أن يبرمج في جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الثلاثاء الماضي كي يسجل الحدث بدوره ويسبق حفل “البام” بليلة.

الجدير بالذكر أنه كلما طرح هذا السجال حول مادة الكيف إلا ويتوارى الحزب الأغلبي –العدالة والتنمية- إلى الوراء، فهل تلتحق باقي  الأحزاب بركب النقاش والصراع حول هذه المادة المثيرة؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!