في الأكشاك هذا الأسبوع

تازة | تلاميذ يسألون الوزير أمزازي: أين الأساتذة؟

محمد بودويرة. الأسبوع

نظم تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس تازروت بجماعة أيت سغروشن بإقليم تازة، يوم الخميس الماضي، مسيرة احتجاجية من الدوار باتجاه مدينة المنزل بإقليم صفرو، وذلك احتجاجا على تعثر الدخول المدرسي بالمنطقة.

رجال ونساء الغد الذين كانوا مؤازرين بذويهم، عندما قطعوا أزيد من 14 كلم مشيا على الأقدام باتجاه قيادة بني يازغة بمدينة المنزل ضواحي صفرو، مرددين شعارات منددة بتعثر الدخول المدرسي بدوار تازروت قيادة بوزملان إقليم تازة، ومطالبين الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لتمكين التلاميذ من التعليم.

وأكد التلاميذ في تصريحاتهم لـ “الأسبوع”، أن الأساتذة لم يلتحقوا بعد بالمدرسة رغم الانطلاقة الفعلية للموسم الدراسي الجديد التي كانت يوم الأربعاء 05 شتنبر المنصرم، مشيرين إلى غياب المرافق الصحية بالمؤسسة وإلى صعوبة المسالك الطرقية.

ومن جهته، أكد الناشط الحقوقي والمدني، عبد العزيز أغزر، في اتصال هاتفي مع الجريدة، أن المسيرة الاحتجاجية، أجبرت المسؤولين المحليين على الجلوس إلى طاولة الحوار، مؤكدا أن قائد قيادة بوزملان ورئيس دائرة تاهلة، التزموا بحل هذا المشكل خلال الحوار الذي فتحوه مع ممثلي الساكنة بحضور قائد بني يازغة ودرك مطماطة والمنزل، مشيرا إلى أن السلطات المحلية، أكدت أن الأطر التربوية البالغ عددها سبعة أساتذة، سيبدؤون بالالتحاق بالمدرسة لمزاولة عملهم في أقرب وقت.

وفي سياق آخر، يعاني دوار تازروت التابع إداريا لقيادة بوزملان بإقليم تازة، من مجموعة من المشاكل الاجتماعية، على رأسها الطرق والتطبيب والماء الصالح للشرب.

وسبق للساكنة أن جسدت مجموعة من الأشكال الاحتجاجية، آخرها مسيرة نحو مدينة المنزل بإقليم صفرو، مطالبة بالانفصال عن إقليم تازة والالتحاق إداريا بصفرو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!