في الأكشاك هذا الأسبوع

بعد تسرب خطير للغاز..جمعية حقوقية تجرُّ مصطفى التراب المديرالعام للمكتب الشريف للفوسفاط للقضاء

الرباط. رشيد بُغا

قرر فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان بآسفي وضع شكاية لدى الوكيل العام للملك بأسفي ضد مدير المجمع الشريف للفوسفاط بآسفي بتهمة تعريض حياة المسفيويين للخطر وتهم أخرى.
وتتهم الرابطة مدير “O.C.P” بمدينة آسفي، بتعريض حياة الساكنة للخطر. بسبب التسربات الغازية أدت إلى اختناق العديد من المواطنين والمواطنات، مما تطلب نقلهم إلى مسعجلات المركز الإستشفائي “محمد الخامس”، وإلى عدد من المصحات الخاصة.

وحملت الرابطة المسؤولية كاملة في بلاغ لها، لـ”إدارة المجمع التي تتعامل بمنطق انغلاقي متعال على فعاليات المجتمع المدني وسائر المواطنات والمواطنين وغياب روح المواطنة و المسؤولية الاجتماعية و البيئية وعدم الاكتراث بصحة الساكنة”.
وكانت تسريبات غازية اقد مست مدينة آسفي ونواحيها، والتي كان مصدرها حسب كل المتتبعين الوحدات الصناعية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بآسفي حيث استمرت بشكل متواصل أيام الخميس الجمعة والسبت 02، 03 و04 غشت الشيء الذي أدى إلى عدة حالات من الاختناق لعدد من المواطنين والمواطنات نقلوا على إثرها إلى مستعجلات المركز الاستشفائي محمد الخامس بآسفي وعدد من المصحات الخاصة لتلقي العلاجات مما خلف حالة هلع في ظل غياب التواصل والمعطيات اللازمة من طرف إدارة المكتب الشريف للفوسفاط محليا ومركزيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

error: Content is protected !!