في الأكشاك هذا الأسبوع

بعد غدر الأشقاء للمغرب في تصويت كأس العالم 2026…الملك محمد السادس يتصل هاتفيا بأمير قطر الشيخ تميم

الرباط. الأسبوع

ذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمد السادس، مساء الأربعاء، اتصالا هاتفيا مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وأوضح البلاغ أن قطر كانت من بين الدول التي صوتت الأربعاء، لصالح الترشيح المغربي خلال عملية التصويت لاختيار البلد المنظم لكأس العالم 2026 التي أجريت اليوم بموسكو.

وخلال هذا الاتصال الهاتفي ، يشير البلاغ، أبلغ الشيخ تميم الملك محمد اليادس دعم قطر الكامل للمغرب في حال تقدم المملكة بترشيحها لتنظيم مونديال 2030.

ويذكر، أن المغرب أعلن نيته خوض التنافس للمرة السادسة لاحتضان بطوبة كأس العالم لكرة القدم للعام 2030، بعدما خسر تنظيم بطولة كأس العالم لعام 2026 التي أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن فوز الملف المشترك بين أمريكا وكندا والمكسيك.

ونقلت مصادر إعلامية مغربية الخميس، إلى وزير الشباب والرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي تأكيده أنه وبتعليمات من الملك محمد السادس سيتقدم المغرب بترشيحه لاحتضان كأس العالم لسنة 2030″.

ويشار أن 7 دول عربية صوتت ضد استضافة المغرب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، وكانت مفاجئة التصويت أن هذه الدول تعتبر حليفة للمغرب وهي السعودية، والإمارات، والبحرين، والكويت، والأردن، ولبنان، والعراق.

بينما صوتت 14 دولة عربية أخرى لصالح المغرب على رأسها مصر، وعمان، وفلسطين، وقطر، وجيبوتي، والصومال، ومالي، وموريتانيا، وليبيا، وتونس، واليمن، وجزر القمر، والجزائر التي لا يربط المغرب معها علاقات ودية، وسوريا التي سبق للمغرب أن قطع علاقاته معها وطرد سفيرها من المغرب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

error: Content is protected !!