في الأكشاك هذا الأسبوع

بعد ملاحظات « التاسك فور ».. ملف « موروكو 2026 » تحت المجهر مجددا

     بعد الزيارة الأولى للجنة « التاسك فورس » لعدد من المدن المغربية والوقوف على المنشآت الرياضية التي تدخل ضمن ملف المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، ذكرت صحيفة الـ »واشنطن بوست »، الأمريكية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا »، سيبعث لجنة جديدة خلال الأسبوع الجاري إلى المغرب.

وأضاف نفس المصدر بأن اللجنة ستقوم بافتحاص أمور متعلقة بملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، وذلك بعد أن وقفت لجنة « التاسك فورس » على بعض الاختلال في الملف الذي تقدم به المغرب.

وبهذا القرار توضح الصحيفة أن « الفيفا » ببعثها لوفد جديد إلى المغرب، تبرهن من جديد أيضا، على صرامتها اتجاه عملية الترشيح لاستضافة كأس العالم 2026، مقارنة مع كيف كانت عليه الأمور، خلال المونديالات السابقة، وعلى العهود السابقة.

ومن المنتظر أن تقف اللجنة الجديدة، على مدى احترام الملفين المرشحين لتنظيم مونديال 2026 لحقوق الإنسان، من خلال فحص دقيق وشامل، قبل الموعد المحدد للتصويت على الملف الفائز، والمقرر له في 13 من يونيو المقبل، تضيف الصحيفة الأمريكية.

وقال راشيل دافيز، المستشار لدى الفيفا في أمور حقوق الإنسان: »العملية تشمل تقييما لهيئة ثالثة، سيظهر مدى مثانة ما تقدم به الملفان المرشحان لتنظيم كأس العالم 2026، بخصوص موضوع حقوق الإنسان، ونحن متأكدون، أن العملية سينتج عنها تقييم عادل لحالة حقوق الإنسان بالدول الأربع المرشحة لتنظيم المونديال، وخارطة طريق لكيفية التعامل مع أية نقائص، سيكون الملف الفائز ملتزما بسدها اتجاه الفيفا ».

أحمد إدالحاج – موقع فبراير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Open

error: Content is protected !!