في الأكشاك هذا الأسبوع

“الإيسيسكو” تطلق جائزة أفضل المشاريع الثقافية للعواصم الإسلامية

أعلنت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عن إطلاق “جائزة الإيسيسكو لأفضل المشاريع الثقافية لعواصم الثقافة الإسلامية”.

وذكرت المنظمة على موقعها الإلكتروني، أن هذه الجائزة، التي تروم تعزيز الجهود الرامية إلى تنشيط الحركة الثقافية في عواصم الثقافة الإسلامية المحتفى بها، وتشجيع الابتكار والإبداع في المشاريع الثقافية، تأتي تنفيذا لقرار المؤتمر الإسلامي العاشر لوزراء الثقافة في السودان سنة 2017 ذي الصلة، كما أنها تهدف إلى تشجيع الأعمال الثقافية المتميزة للمبدعين من الأفراد والمؤسسات في مختلف مجالات الثقافة، وإبراز التدبير التشاركي للمشاريع الثقافية، ومحورية البعد الثقافي في السياسات الحضرية لعواصم الثقافة الإسلامية وفي مخططاتها العمرانية، وإدماج خدمات قطاع الثقافة والتراث في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعواصم الثقافة الإسلامية.
ويشترط في المشروع الثقافي المرشح لنيل الجائزة، الجدة والابتكار من حيث التصور وآليات التنفيذ، والشمولية والانسجام بين مكوناته ومع قطاعات التنمية الحضرية والاجتماعية والاقتصادية لعاصمة الثقافة الإسلامية المحتفى بها، وإشراك قيادات المجتمع المدني من الشباب والنساء والمنتخبين والقطاع الخاص في تصور المشروع الثقافي وتنفيذه.
وسيتم تسليم هذه الجائزة في دورتها الأولى، خلال افتتاح الدورة الحادية عشر للمؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة بتونس في نونبر 2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Open

error: Content is protected !!