في الأكشاك هذا الأسبوع

حرب الطرق تحصد المزيد من الضحايا

الرباط: خالد الغازي

مازالت حرب الطرق مستمرة في العديد من مدن المملكة، بسبب السرعة وعدم احترام قوانين السير، الشيء الذي يخلف العشرات من الضحايا بشكل يومي، مما جعل شوارع وطرقات المملكة تتحول الى “ساحة حرب”.

فقد وقعت حادثة سير خطيرة يوم أمس الأحد، بين سيارة نقل البضائع وسيارة خفيفة”رونو”، في ضواحي مدينة تيفلت، مابين سيدي علال البحراوي وجماعة سيدي بوخلخال، أدت الى وفاة شخص وإصابة ستة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة تم نقلهم الى المستشفى المحلي.

كما وقعت حادثة سير أخرى يوم أمس الأحد وصفت بالخطيرة، خلفت تسعة أشخاص مصابين بجروح متفاوتة الخطورة، بسبب اصطدام سيارة الأجرة مع سيارة خفيفة قرب جماعة سيدي العايدي بإقليم سطات.

وحسب مصادر محلية فإن سيارة الأجرة كانت تحمل ستة أشخاص من بينهم نساء، حيث وقع الاصطدام مع سيارة خفيفة كانت قادمة من الدار البيضاء على متنها شخصان،  موضحة ان سبب الحادثة السرعة المفرطة وعدم احترام الأسبقية.

تبقى معضلة حوادث السير من أخطر المعضلات التي تستنزف أرواح المغاربة، وتخلف ضحايا وخسائر جسيمة، بسبب غياب الوعي والمسؤولية وعدم التحلي بالانضباط واحترام قوانين السير والسرعة المسموح بها، مما يتطلب فتح برامج تكوينية جديدة لجميع السائقين على مستوى التراب الوطني، قصد التقليل من الخسائر ومن المآسي التي تخلفها الحوادث بشكل يومي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Open

error: Content is protected !!