في الأكشاك هذا الأسبوع

رهانات المنتخبات العربية في مونديال روسيا

ديربي منتخبي مصر والسعودية أمام أعين روسيا والأورغواي والمنتخب التونسي أمام تحديات جديدة

الدار البيضاء: كريم إدبهي

… شاءت قرعة مونديال روسيا، أن يكون المنتخب المصري بجانب نظيره السعودي في المجموعة الأولى خلال نهائيات هذه البطولة العالمية، بجانب كل من منتخب روسيا البلد المنظم، ومنتخب الأورغواي العريق، الذي يمثل أمريكا الجنوبية.

منتخبان عربيان في مجموعة واحدة، يذكرنا ولا شك في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1994، حينما واجه المنتخب السعودي نظيره المغربي في مجموعة واحدة، بجانب هولاندا وبلجيكا.

المنتخب السعودي سبق له أن شارك في نهائيات كأس العالم، ويتوفر على تجربة لا بأس بها، إلا أنه يعيش حاليا بعض المشاكل التقنية، ومازال يبحث لحد الآن عن مدرب لقيادته خلال هذه التظاهرة التي تتطلب التركيز الكبير والاستعداد المبكر.

المنتخب المصري الذي تأهل لثاني مرة في تاريخه لهذه البطولة، بعد مونديال إيطاليا 1990، سيعول ولا شك على نجمه الكبير، وهداف ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، الذي سيلفت الأنظار في هذه الكأس العالمية، خاصة وأن العديد من الأندية الأوروبية القوية، تطلب وده.

أما المنتخب التونسي، فقد “رمته” القرعة لمواجهة منتخبين قويين، ويتعلق الأمر بكل من المنتخب الإنجليزي الذي يتوفر على العديد من اللاعبين ذوي المهارات الكبيرة والتجربة الطويلة التي اكتسبوها خلال مونديال البرازيل سنة 2014، بالإضافة إلى منتخب بلجيكا المعروف بمستواه التقني العالي، لكن حظوظه تبقى قائمة في مواجهته لمنتخب بنما الذي يشارك لأول مرة في هذه البطولة، وبإمكان نسور قرطاج الانتصار عليه، وانتظار بعض المفاجآت التي ربما ستكون لصالحه.

على العموم حظ سعيد لجميع المنتخبات العربية المشاركة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

error: Content is protected !!