في الأكشاك هذا الأسبوع

تسجيل أزيد من 1200 حادثة سير في أسبوع واحد

الرباط: الأسبوع

يتواصل نزيف حوادث السير في المغرب والتي تخلف العشرات من الضحايا والأبرياء بشكل يومي، رغم حملات التوعية والتحسيسية التي تقوم بها المؤسسات عبر وسائل الاعلام.

وحسب حصيلة جديدة لحرب الطرق في المملكة، فقد لقي 15 شخصا حتفهم، وأصيب 1611 آخرون بجروح، من بينهم 73 شخصا أصيبوا بجروح بليغة في 1207 حادثة سير وقعت في الفترة مابين 27 نونبر و3 دجنبر.

وكشف بيان للمديرية العامة للأمن الوطني عن الأسباب التي تسفر عن هذه الحوادث الخطيرة، :عدم التحكم في القيادة، وعدم انتباه الراجلين والسائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض لعلامة قف، وعدم احترام الوقوف المفروض خلال الضوء الأحمر، والسير في الاتجاه المعاكس، والسياقة في حالة سكر…”.

وأوضح بيان المديرية أن مصالح الأمن قامت بتسجيل 42 ألف و474 مخالفة، وقامت بإنجاز 13 ألف و817 محضرا عرضت على النيابة العامة، حيث تم استخلاص 28 ألف و657 غرامة صلحية، مبرزا ان مجموع المبالغ المحصل عليها بلغت 5 ملايين و951 و50 درهما، بينما بلغ عدد العربات الموضوعة في مستودعات الحجز 4717 عربة، وتوقيف 280 مركبة.

تبرز هذه الاحصائيات ان الطريق أصبحت أخطر مكان على حياة المواطنين، بسبب عدم إلتزام السائقين والناس بضوابط قانون السير، مما يزيد من ارتفاع هذه الحصيلة ويحصد المزيد من الضحايا، الشيء الذي يتطلب مقاربة جديدة ومراجعة أخرى لسلوك السائقين في الطرقات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!