في الأكشاك هذا الأسبوع
أسماء المرابط

منح جائزة “الأطلس الكبير” لأسماء المرابط عن كتابها “الإسلام والنساء”

     تم منح جائزة “الأطلس الكبير” في دورتها الرابعة والعشرين، خلال حفل تم تنظيمه بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، لأسماء المرابط عن كتابها “الإسلام والنساء.. الأسئلة التي تغضب”.

وتم منح الجائزة الخاصة بلجنة التحكيم التي ترأستها الروائية المغربية، ليلى السليماني، للصحافي هشام حذيفة عن كتابه “التطرف الديني”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعربت أسماء المرابط، عن “غبطتها وتشرفها” بنيل الجائزة، مشيرة إلى أنه في عملها، وهو خطاب قوي حول إشكاليات راهنة، تقترح “حلولا ومقاربات جديدة لتجاوز رؤية تقليدانية ومتقادمة تطرح مشكلا”.

وفي تصريح مماثل، قال هشام حذيفة، إن كتابه “يهتم بجذور التطرف من خلال تحقيقات صحافية في مختلف الأوساط”، مشيرا إلى أن هذا العمل، هو ثمرة أزيد من أربعة أشهر من العمل الميداني في مختلف جهات المملكة، وفي الجامعات بالخصوص، واستهلت ليلى السليماني الحفل، الذي تم بحضور العديد من الشخصيات، من بينها أندري أزولاي مستشار صاحب الجلالة، وإدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وجامع بيضا، مدير أرشيف المغرب، فضلا عن صحافيين ومثقفين وطلبة، بمحاضرة في موضوع “الدفاع عن التفكير النقدي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

error: Content is protected !!