في الأكشاك هذا الأسبوع

المغرب يرفض “مصادرة” أموال أمراء السعودية ومحمد السادس يكسر الحصار على قطر

الرباط: الأسبوع

     بينما تتواصل الزيارة الملكية لمنطقة الخليج، أكدت مصادر دبلوماسية أن المغرب رفض “الطلب” الذي تقدمت به السعودية، لتجميد حسابات الأمراء المعتقلين في الرياض بتهم الفساد، بخلاف دول أخرى مثل لبنان والإمارات والبحرين، اللتان تجاوبتا مع الطلب السعودي على الفور..

وذكرت جريدة الصباح الصادرة اليوم، أن موقف المغرب نابع من قناعته بأن تكون الإجراءات مدعمة بأحكام قضائية، وهو نفس الموقف الذي تتبناه، كل من فرنسا وأمريكا، علما أن الأموال المعنية بهذا الإجراء تقدر ب100 مليار دولار..

وفي موضوع ذي صلة، احتفى القطريون بالزيارة الملكية للدوحة، بعد أن “كسرت” الطائرة الملكية الحصار المفروض على الدوحة، بانتقال الطائرة الملكية، من الإمارات إلى قطر مباشرة.. لتكتب جريدة “العرب القطرية”، على صدر صفحتها الأولى:”أهلا بكاسر الحصار الملك محمد السادس”.

نفس الجريدة كتبت في عددها الصادر يوم أمس: “استقبلت قطر بكل ترحاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، مثمنة مواقفه الداعمة للشعب القطري وكسره الحصار الجائر على قطر خلال شهر رمضان الماضي، بإرساله طائرات محملة بمواد غذائية، عملاً بالتعاليم الإسلامية السمحة. وعقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخوه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآفاق توطيدها والارتقاء بها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

error: Content is protected !!